رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات عمل المدرسة الرقمية للأطفال - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات عمل المدرسة الرقمية للأطفال

حمادة عاشور
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 4:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 4:49 م

ناقش الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاء، خطوات العمل لمبادرة المدرسة الرقمية بالجامعة والتي تطلق خلال الأيام القادمة.

واستعرض عكاوي، خطة العمل مع أعضاء اللجنة والتي تنقسم إلى مرحلتين هما مرحلة الإعداد والتنفيذ، حيث شملت مرحلة الإعداد تحديد المستوى وتحديد الإطار الزمني، وإعداد المحتوى العلمي، ومراجعة البرامج المقترحة، ومراجعة المحتوى باللغتين العربية والإنجليزية، ومراجعة المناهج وطرق التدريس وتصميم الشعار والحملة الترويجية والتي تم الانتهاء منها بالفعل.

وأضاف رئيس الجامعة أن مرحلة التنفيذ شملت تحديد أماكن التدريب "العملي والنظري"، وتحديد القائمين على التدريس والجدول الزمني المقترح للبرنامج الواحد، مشيرا إلى أن عدد البرامج التي ستقدم في المبادرة 5 برامج، هي برامج ريادة الأعمال، وصناعة المحتوى الرقمي، والبرمجة، والألعاب الإكترونية، والروبوت.

وأوضح، أن الهدف من المبادرة هو تنمية مهارات الأطفال في مجال التحول الرقمي وريادة الأعمال في سن مبكر لجذب انتباههم مبكرا لهذه الموضوعات؛ سعيا لأن يصبحوا مبدعين ومبتكرين ورواد أعمال في مجال تقنية المعلومات وتسويقها وغيرها من المجالات ذات الصلة، كما تهدف أيضا إلى تنمية قدرات الأطفال في مجال التحول الرقمي وريادة الأعمال والابتكار، بالإضافة إلى حماية الأطفال من مخاطر التكنولوجيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك