إيران: الهجمات الأمريكية على سوريا والعراق مغامرة وخطأ استراتيجي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيران: الهجمات الأمريكية على سوريا والعراق مغامرة وخطأ استراتيجي

وكالات
نشر في: السبت 3 فبراير 2024 - 12:33 م | آخر تحديث: السبت 3 فبراير 2024 - 12:33 م
أعربت وزارة الخارجية الإيرانية، صباح السبت، عن إدانتها بشدة الهجمات الأمريكية على مناطق في سوريا والعراق، معتبرة إياها انتهاكًا لسيادة البلدين ووحدة أراضيهما.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إن «الهجمات الأمريكية مغامرة وخطأ استراتيجي للإدارة الأمريكية، ولن تؤدي إلا إلى المزيد من التصعيد وعدم الاستقرار في المنطقة».

من جانبه، قال الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، إن «الإدارة الأمريكية أقدمت على ارتكاب عدوان جديد على سيادة العراق، إذ تعرضت مواقع تواجد قوات العراق الأمنية، في منطقتي عكاشات والقائم، فضلاً عن الأماكن المدنية المجاورة، إلى قصف من عدة طائرات أمريكية».

ونوه في بيان، صباح السبت، أن «هذا العدوان السافر أدى إلى ارتقاء 16 شهيداً، بينهم مدنيون، إضافة إلى 25 جريحا، كما أوقع خسائر وأضراراً بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين».

وذكر أن «الجانب الأمريكي عمد بعد ذلك إلى التدليس وتزييف الحقائق، عبر الإعلان عن تنسيق مُسبق لارتكاب هذا العدوان»، مؤكدًا أنه «ادعاء كاذب يستهدف تضليل الرأي العام الدولي، والتنصل عن المسئولية القانونية لهذه الجريمة المرفوضة، وفقاً لجميع السنن والشرائع الدولية».

وحذر من أن «هذه الضربة العدوانية، ستضع الأمن في العراق والمنطقة على حافة الهاوية، كما أنها تتعارض وجهود ترسيخ الاستقرار المطلوب».

وأمس الجمعة، نفذت القوات الأمريكية ضربات انتقامية استهدفت أكثر من 85 موقعا تابعا للحرس الثوري الإيراني والمتحالفين معه في العراق وسوريا.

وجاءت هذه الضربة العسكرية الأمريكية ردا على هجوم استهدف قاعدة أمريكية في الأردن؛ أدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة نحو 40 آخرين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك