بالفيديو.. «ترامب» لـ«السيسي»: «لديك صديق قوي في أمريكا وسنتعاون بشكل كبير» - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 5:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «ترامب» لـ«السيسي»: «لديك صديق قوي في أمريكا وسنتعاون بشكل كبير»

السيسى وترامب
السيسى وترامب
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 3 أبريل 2017 - 8:04 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أبريل 2017 - 8:04 م

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة ستدعم مصر مصر بشكل واسع على مختلف المستويات خلال الفترة المقبلة، موجهًا حديثه للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: «لديك صديق قوي في أمريكا، واعتقد أننا سنتعاون سويًا بشكل كبير».

وأضاف «ترامب»، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع «السيسي»، والمنعقد على هامش القمة «المصرية-الأمريكية» في البيت الأبيض بواشنطن، الاثنين، أنه التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حملته الانتخابية قبيل خوض سباق رئاسة الولايات المتحدة، مشيرًا إلى عودة بلاده لدعم مصر «بقوة».

وأوضح أن الولايات المتحدة ستقف وراء الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة المقبلة، مردفًا: «السيسي يقوم بعمله في وقت عصيب حاليًا».

وتابع: «عقدنا محادثات بشأن التعاون العسكري المشترك بين مصر وأمريكا ليصبح في أعلى مستوياته، فنحن بحاجة للتعاون العسكري الآن أكثر من أي وقت مضى».

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، على هامش القمة «المصرية -الأمريكية» في البيت الأبيض بواشنطن، الاثنين؛ لمناقشة سبل مكافحة الإرهاب من خلال التعاون المشترك في المجالين العسكري والأمني، وطرق تعزيز العلاقات بين البلدين، وزيادة التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة لإعادة الزخم للعلاقات المصرية الأمريكية، وتطويرها في مختلف المجالات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل السبت الماضي، إلى قاعدة أندرو العسكرية بواشنطن في مستهل زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية؛ تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك