الرئيس التنفيذي لدورتموند يتمنى أن يتفادى شالكه الهبوط للدرجة الثالثة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس التنفيذي لدورتموند يتمنى أن يتفادى شالكه الهبوط للدرجة الثالثة

د ب أ
نشر في: الأربعاء 3 أبريل 2024 - 5:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2024 - 5:42 م

جذبت معركة فريق شالكه في تفادي الهبوط من دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم، تعاطف الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند.

وقال هانز يواخيم فاتزكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دروتموند، لمدونة "شبيلماخر" :"ما الذي يفترض أن أفعله لأجلهم؟ هل أتمنى أن يظلوا في دوري الدرجة الثانية".

وأضاف :"شالكه جزء قوي من كرة القدم الألمانية، وبالطبع قام بالعديد من الأشياء الخاطئة في العشر سنوات الماضية. ولكن رغم التنافس الشديد بيننا، يؤلمني أن أرى ناديا بهذا الحجم يقاتل من أجل البقاء بدوري الدرجة الثانية".

وتحدث فاتزكه عن "سيناريو مرعب" إذا اضطر فريق الرديف لدورتموند أن يواجه الفريق الأساسي لشالكه في العام المقبل بدوري الدرجة الثالثة.

وقبل ستة أعوام كان شالكه، الفائز سابقا ببطولة كأس الاتحاد الأوروبية للأندية الأبطال، وصيفا لبطل الدوري الألماني، ولكنه هبط من دوري الدرجة الأولى (بوندسليجا) في الموسم الماضي للمرة الثانية في عامين.

ويحتل شالكه المركز الرابع عشر في دوري الدرجة الثانية، بفارق نقطتين عن المراكز المهددة بالهبوط.

وتراكمت ديون كثيرة على شالكة على مدار سنوات، ويمكن أن يسوء الوضع المالي أكثر في حال الهبوط لدوري الدرجة الثالثة.

وذكرت صحيفة "شبورت بيلد" الأسبوعية اليوم الأربعاء أن مسؤولي النادي يفكرون في بيع ملعب فيلتينس أرينا الذي يتسع لـ60 ألف متفرج وتوفير المدخرات في مجالات أخرى من النادي، إذا فشل شالكه في البقاء بدوري الدرجة الثانية.

وأصدر شالكه بيانا، بدون الدخول في تفاصيل.

وذكر النادي :"كما أعلنا عدة مرات في الأشهر الأخيرة، النادي يدرس العديد من الخيارات لسيناريوهات مختلفة. لم يتغير أي شيء في هذا الصدد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك