النيابة تطلب تحريات انهيار جزئي لعقار به مطبعة تراثية في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تطلب تحريات انهيار جزئي لعقار به مطبعة تراثية في الإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية
عصام عامر:
نشر في: الإثنين 3 يوليه 2023 - 11:39 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 يوليه 2023 - 11:39 ص

طلبت نيابة الإسكندرية، اليوم الاثنين، تحريات المباحث حول انهيار أجزاء من عقار قديم، خالٍ من السكان، به مطبعة تراثية، مكون من 4 طوابق، كائن في 90 حارة النجاة، منطقة الفراهدة، باللبان، التابعة لنطاق حي الجمرك، دون حدوث إصابات أو ضحايا أو قوع أضرار بالعقارات المجاورة.

كما طلبت النيابة تقرير الحماية المدنية، وأقوال شهود العيان، والتحفظ على ملف العقار بالحي، والمسئولية حول ما اتخذ من إجراءات قانونية بشأن الحالة الإنشائية والمخالفات البنائية للعقار، وتشكيل لجنة هندسية للوقوف على سلامة العقارات المجاورة.

تلقت شرطة الإسكندرية، إخطارًا من غرفة عمليات حي الجمرك، بورود بلاغ من الأهالي لشرطة النجدة وقوات الحماية المدنية، حول انهيار أجزاء من عقار قديم.

وبانتقال الشرطة والجهات التنفيذية إلى موقع الانهيار، تم فرض سياج تأميني حوله، وجارٍ رفع الأنقاض، حيث تبين من المعاينة الأولية سقوط أجزاء من العقار في الطريق العام، فتم الدفع بوحدتي الإزالة، والتدخل السريع التابعتين للحي، وجرى رفع مخلفات الهدم، لفتح الطريق أمام حركة المارة والسيارات.

وأظهر الفحص أن العقار به مطبعة مسجلة في قائمة التراث السكندري، وصادر له قرار ترميم، وجارٍ عرضه على لجنة العقارات الآيلة للسقوط، على أن يتم عقب ذلك عرض التقرير على لجنة التراث بالمحافظة بحالة المطبعة لاستكمال إجراءاتها.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.

وجاء الانهيار عقب أسبوع من سقوط عقار مكون من 14 طابقًا في 5 شارع خليل حمادة، منطقة سيدي بشر، وراح ضحيته 10 أشخاص من بينهم "طفل ووالدته، وشقيقان، وصديقهما" وإصابة 4 آخرون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك