المشرف علي التنسيق: 46 ألفا تقدموا لتحويلات تقليل الاغتراب - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المشرف علي التنسيق: 46 ألفا تقدموا لتحويلات تقليل الاغتراب

كتب-هاني النقراشي:
نشر في: الجمعة 3 أغسطس 2018 - 2:25 م | آخر تحديث: الجمعة 3 أغسطس 2018 - 2:25 م

قال رئيس قطاع التعليم والمشرف علي التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن عدد الطلاب الذين تقدموا لتحويلات تقليل الاغتراب بلغ 46 ألف طالبا وطالبة حتي ظهر اليوم الجمعة.
وأضاف عطا لـ"الشروق"، أن فتح باب التحويلات أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة 10%، يستمر حتي الإثنين المقبل، لافتا إلى أنه سيتم إعلان نتيحة التحويلات عقب غلقها بـ72 ساعة.
وأوضح عطا أن إجراء التحويلات يكون عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الانترنت وفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن المتضمنة مايلي: التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
وتابع: التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها "مثل اجتياز اختبار القدرات".
وأشار عطا إلي أن المفاضلة تكون بين الطلاب علي أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.
والجدير بالذكر أن الوزارة تفتح باب القبول أمام بقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2018، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق، لتسجيل رغباتهم عن طريق الإنترنت، وذلك عقب إعلان نتائج التحويلات، بحد أدني 205 درجة بنسبة 50% للطلاب الشعبة العلمية وعدد طلابها 56828 طالب وطالبة، والشعبة الأدبية 31277 طالب وطالبة، بإجمالي 88105 بالمرحلة الثالثة.
وأوضحت الوزارة أن ذلك بالإضافة إلى الطلاب الذين سيؤدون امتحان الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام 2018، لافته أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام 2018 ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.
وواصل طلاب الشريحة الأولى المتقدمين لكليات الجامعات الخاصة سحب أوراق التقدم، علي أن تبدأ الشريحة الثانية 9 أغسطس وحتي آخر أغسطس، بحيث يكون الحد الأدنى للتقدم للطلاب المصريين على النحو التالى: 95% الطب البشرى، و90% كليات "طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى"، و80% الهندسة، و70% كليتا "الفنون التطبيقية، العلوم الطبية التطبيقية"، و70% كليتا "علوم الحاسب، التكنولوجيا الحيوية"، و60% كليات "الاقتصاد والعلوم السياسية، الإدارة"، و62% كليات "اللغات والترجمة، الإعلام"، و55% باقى الكليات.
كما تشمل قواعد التنسيق والقبول أيضاً مراعاة أن يقدم الطالب صورة معتمدة وموثقة من المستندات والشهادات الحاصل عليها عند التقدم للجامعة التى يرغب فى الالتحاق بها، مرفق بها ايصال من مكتب التنسيق الرئيسى يفيد باستلام المكتب لأصول الشهادات والمستندات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك