ابن سينا فارما تسجل انخفاضا في نسبة الديون لتصل إلى 25% خلال الربع الأول من العام - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ابن سينا فارما تسجل انخفاضا في نسبة الديون لتصل إلى 25% خلال الربع الأول من العام

عفاف عمار:
نشر في: السبت 3 أغسطس 2024 - 5:30 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 10:10 م

• الشركة تعمل على بيع بعض الأصول المتاحة للبيع لمزيد من خفض الديون

طالبت البنوك الدائنة من شركة ابن سينا فارما بالعمل على خفض نسبة الديون إلى حقوق الملكية، بحسب مصادر مطلعة تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

أضافت المصادر أن الشركة تعتزم بيع من الأصول المملوكة لها بقيمة تقارب ٩٠٠ مليون جنيه لتوجيه حصيلة البيع فى تسوية جزء من الديون المستحقة عليها.

وبحسب نتائج أعمال «ابن سينا» للربع الأول من ٢٠٢٤، فقد ارتفع صافى الديون المستحقة على الشركة إلى ٤٫١٢ مليار جنيه مقارنة بـ ٣٫٨٥ مليار جنيه خلال العام السابق.
تأسست ابن سينا فارما عام ٢٠٠١ وهى اكبر شركات توزيع الدواء فى مصر وتتخصص فى توزيع منتجات أكثر من ٣٥٠ شركة فى صناعة الدواء محليا ودوليا.

وحصلت الشركة خلال الربع الأول من العام الجارى على تسهيلات ائتمانية بقيمة 3٫6 مليار جنيه من 16 بنكا تعمل فى السوق المحلية لمقابلة عمليات التشغيل والتوسعات.

وسجلت الشركة صافى ربح بلغ 98.14 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل 72.16 مليون جنيه أرباحا خلال الفترة نفسها من العام الماضى، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجارى إلى 10.57 مليار جنيه، مقابل 6.84 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 101.83 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضى، مقابل 81.91 مليون جنيه خلال الربع نفسه من 2023.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك