يوسف زيدان: ظروف طارئة حالت دون تحويل عزازيل إلى عمل درامي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يوسف زيدان: ظروف طارئة حالت دون تحويل عزازيل إلى عمل درامي

أسماء سعد:
نشر في: الخميس 4 يناير 2024 - 12:02 م | آخر تحديث: الخميس 4 يناير 2024 - 12:02 م

كشف الكاتب والروائي يوسف زيدان عن أنه لم يتم الاتفاق على تويل رواية "عزازيل" إلى عمل درامي، موضحا أن السبب وراء ذلك يعود إلى ظروف طارئة تعرضت لها شركة الإنتاج الدولية، وهو ماترتب عليه عدم توقيعه على عقد الإنتاج الفني للرواية.

جاء ذلك خلال منشور لزيدان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قال فيه: لم يتم الاتفاق الذي أشرتُ إليه الشهر الماضي، بخصوص تحويل رواية "عزازيل" إلى عمل درامي، وذلك بسبب ظروف طارئة حدثت لشركة الإنتاج الدولية، وحالت دون توقيعي على عقد الإنتاج الفني للرواية .. وعلى ذلك، فإن كل الأخبار التي وردت بالصحف مؤخرًا حول تحويل النبطي وعزازيل إلى أعمال درامية، هي أخبار عارية عن الصحة.

يوسف زيدان؛ مفكر وروائي مصري مرموق، حصل بعد الدكتوراه على درجة الأستاذية في الفلسفة وتاريخ العلوم. صدر له حتى الآن أكثر من سبعين كتابًا، تنوَّعت بين الإبداع الروائي والمجموعات القصصية والبحوث التاريخية والفلسفية. نالت أعماله جوائز دولية عديدة، منها: جائزة «عبد الحميد شومان» للعلماء العرب الشبان (الأردن)، جائزة المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية (الكويت)، جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في مجال الفقه الطبي وأصول فن تحقيق المخطوطات.. ونالت روايته الأشهر «عزازيل» عدة جوائز عالمية: الجائزة العالمية للرواية العربية / البوكر (2009)، وجائزة أنوبي (2012)، وجائزة بانيبال (2013).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك