وكيل تشريعية النواب: بعض نصوص الدستور جاءت «غاضبة» نتيجة الأحداث المحيطة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل تشريعية النواب: بعض نصوص الدستور جاءت «غاضبة» نتيجة الأحداث المحيطة

تصوير لبنى طارق
تصوير لبنى طارق
محمد عبد الجليل
نشر في: الإثنين 4 فبراير 2019 - 9:49 م | آخر تحديث: الإثنين 4 فبراير 2019 - 11:15 م

علق النائب أحمد حلمي الشريف، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على المقترحات المقدمة لتعديل الدستور، قائلًا إن الدستور الحالي بذل فيه جهد مشكور، لكنه مع ذلك وضع في ظل ظروف غير طبيعية.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء اليوم الاثنين: «هذه الظروف غير الطبيعية عادة ما تنتج نصوصًا غير طبيعية»، موضحًا أن بعض نصوص الدستور هي نصوص غاضبة، نتيجة الأحداث العاصفة التي خرج في إطارها، وفقًا لتعبيره.

وتابع: «لأن من وضع هذا الدستور، كانت عينه على ميدان التحرير وعلى الوقفات الاحتجاجية، والمطالب الفئوية، وفترة الحكم التي امتدت إلى 30 عامًا، وعلى الفساد الذي يتم الحديث عنه»، مؤكدًا أنه لا يمكن فصل هذا الدستور عن التجاوزات والشائعات وحالة عدم الاستقرار، والجرائم التي كانت ترتكب في تلك الفترة.

وعقب أن بعض نصوص الدستور، جاءت نتيجة بعض التخوفات من الفساد، واستمرار مدة الحكم لفترات طويلة حتى 30 عامًا، أو استفادة فئة بعينها على حساب الشعب كله، مضيفًا أنه ينبغي إعادة النظر في هذه المواد لمعرفة ما إذا كانت تتماشى مع الظروف الحالية التي تعيشها البلاد.

وتقدم عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، زعيم الأغلبية في مجلس النواب، أمس الأحد، بطلب رسمي موقع من خمس عدد نواب البرلمان إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، باقتراح عدد من التعديلات على الدستور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك