بأشعار الأبنودي وابتهالات التهامي.. أرواح في المدينة تحتفل بالعيد الثالث لانطلاقها - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بأشعار الأبنودي وابتهالات التهامي.. أرواح في المدينة تحتفل بالعيد الثالث لانطلاقها

محمد حسين
نشر في: الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 10:32 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 10:32 ص

أعلن الكاتب الصحفي محمود التميمي، انتقال اللقاء الشهري لسلسة مبادرة "أرواح المدينة" من مركز الإبداع إلى المسرح الصغير بدار الأوبرا؛ احتفالا بذكرى انطلاق المبادرة، وبداية العام الثالث للمشروع الثقافي القائم على حفظ الذاكرة الوطنية للمصريين.

وكتب التميمي، عبر حسابه بموقع فيسبوك: "هام لكل محبي سلسلة أرواح في المدينة من الأصدقاء الأعزاء، لقاء شهر يونيو يوم الخميس 6/6 سيكون لأول مرة على المسرح الصغير بدار الأوبرا بالتعاون بين مشروع القاهرة عنواني الثقافي والنشاط الثقافي في دار الأوبرا المصرية برعاية كريمة من وزيرة الثقافة نيڤين الكيلاني".

ومن المقرر أن يشهد اللقاء حضور عدد كبير من المبدعين، وفقا لما أعلنه التميمي، وسيقام بحضور من كل الشخصيات الملهمة والمبدعين الكبار الذين شاركونا ليالي "أرواح في المدينة" عبر 25 ليلة من يونيو 2022 وحتى يونيو 2024.

  • الأبنودي والتهامي

 وعن ضيوف الحفل قال التميمي: "يسعدنا أن من ضمن الفقرات التي يقدمها عرض أرواح في المدينة الاستثنائي يوم الخميس القادم في المسرح الصغير في دار الأوبرا احتفالاً بختام العام الثاني وبداية العام الثالث للمشروع المهتم بحفظ الذاكرة الوطنية قصائد للشاعرة نور عبد الله التي شاركتنا أكثر من أمسية في العام الثاني للمشروع وأغاني من تراث الغناء المصري للمطربة و الروائية دكتورة غادة العبسي التي شاركتنا أولى أمسيات المشروع في بيت المعمار المصري في يونيو 2024، وستكون هذة المرة بمصاحبة عازف العود الكبير دكتور ماجد سليمان ونستعيد قصائد للعملاق عبد الرحمن الأبنودي بصوت ابنته العزيزة آية الأبنودي".

وسيتضمن برنامج الحفل، مشاركة خاصة ومميزة من المنشد الكبير الفنان محمود ياسين التهامي الذي شاركنا أمسية رمضان الماضي.

ويُذكر أن سلسلة أرواح في المدينة هي أول المنتجات الثقافية لمشروع "القاهرة عنواني" الذي أطلقه الكاتب والباحث محمود التميمي قبل عامين في يونيو 2024.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك