هل تمتد فرص الأمطار إلى القاهرة؟ الأرصاد تجيب - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 4:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هل تمتد فرص الأمطار إلى القاهرة؟ الأرصاد تجيب

هديل هلال
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 11:25 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 11:25 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مناطق أقصى جنوب البلاد تشهد فرصًا لسقوط الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، ورعدية أحيانًا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن فرص الأمطار تؤثر على جنوب سلاسل البحر الأحمر وجنوب الصعيد، مشيرة إلى استمرارها حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضحت أن الأمطار تؤثر على حلايب وشلاتين ومرسى علم والوادي الجديد وأبو سمبل وأسوان، وقد تمتد إلى بعض مناطق في الأقصر، نافية امتدادها إلى المحافظات الشمالية.

وأكدت أن «محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية بعيدة تمامًا عن فرص سقوط الأمطار طوال شهر أغسطس الجاري»، متوقعة تأثرها بفرص الأمطار اعتبارًا من منتصف سبتمبر المقبل.

وحذرت من أن الأمطار على جنوب البلاد قد تؤدي لتشكل السيول؛ نتيجة الطبيعة الجبلية والجغرافية لتلك الأماكن، ذاكرة أن الأمطار الرعدية تكون مصحوبة بنشاط رياح يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

وناشدت المواطنين في محافظات الصعيد الابتعاد عن أعمدة الإنارة ولوحات الإعلانات المعدنية خلال فترة سقوط الأمطار وإثارة الرمال والأتربة، والقيادة بهدوء تام على الطرق مع انخفاض الرؤية الأفقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك