محمد فريد عضو التنسيقية بالشيوخ: الأبحاث الحكومية عن العنف الأسري بعيدة عن الواقع - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد فريد عضو التنسيقية بالشيوخ: الأبحاث الحكومية عن العنف الأسري بعيدة عن الواقع

محمد فريد عضو التنسيقية بالشيوخ
محمد فريد عضو التنسيقية بالشيوخ
أحمد عويس
نشر في: الأحد 5 فبراير 2023 - 1:44 م | آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 1:44 م

قال عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس الشيوخ محمد فريد، إن الدراسة المنظورة أمام المجلس حول مكافحة العنف الأسري، جاءت في مجملها متميزة، وتحديدا في تعريفها الشامل للعنف الأسري، وأن نتائج استطلاع الرأي في الدراسة تقود إلى ملاحظات حول الجهد الحكومي في هذا الصدد، فالأبحاث الحكومية بعيدة تماما عن الأمر الواقع.

وأضاف: هناك إشكالية في وقائع الإبلاغ عن العنف الأسري، ورغم الجهود الحكومية لمكافحة العنف وأشكاله المختلفة، إلا أن هناك انعدام كفاءة في تلك الجهود نظرا للنتائج التي لا نلمسها.

وواصل: هناك تحامل كبير على الإعلام في مسألة قصور التوعية، الإعلام دوره أكبر من مجرد التوجيه للرأي العام في تلك القضايا، ومحاولة قصر دور الإعلام على ذلك سيؤدي لتفاقم المشكلات، وبداية الحل هو الاعتراف بالمشكلة، وعلينا رفع قدرات كل المتعاملين مع ملف مكافحة العنف الأسري.

وقبلها افتتح وكيل مجلس الشيوخ، بهاء أبو شقة الجلسة العامة للمجلس، والتي تشهد عرض ومناقشة تقرير لجنة حقوق الإنسان، عن الدراسة المقدمة من النائب محمد هيبة، بشأن ظاهرة العنف الأسري - الأسباب والآثار وسبل المواجهة.

واستهل أبوشقة الجلسة بنعي رئيس وزراء مصر السابق، شريف إسماعيل، حيث قال: ننعي شخصية قضت عمرها في كفاح طويل بخدمة الوطن، رحم الله الفقيد وتغمده برحمته وأسكنه فسيح جناته.

يشار إلى أن تقرير اللجنة، المرتقب مناقشته اليوم، يشير إلى أن العنف الأسري ظاهرة ليست مقلقة لكنها مشكلة تبحث عن حل، حيث تضمن التقرير عددا من التوصيات، لاسيما وأن المواجهة ليست مسئولية جهة بعينها بقدر ما تستلزم تضافر الجهود في تناغم عبر استراتيجية طويلة الأمد تعالج المسببات والمرض وليس العرض وهو العنف داخل الأسرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك