روسيا: تدمير قاعدة عسكرية أوكرانية تضم أسلحة غربية وأمريكية - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 8:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا: تدمير قاعدة عسكرية أوكرانية تضم أسلحة غربية وأمريكية

أحمد علاء
نشر في: السبت 5 مارس 2022 - 11:40 ص | آخر تحديث: السبت 5 مارس 2022 - 11:40 ص
أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية الجنرال إيجور كوناشينكوف، اليوم السبت، بتدمير قاعدة جيتومير العسكرية الأوكرانية التي تحتوي أسلحة غربية وأمريكية بصواريخ عالية الدقة.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية، اليوم السبت، عن كوناشينكوف قوله خلال مطالعة إعلامية بشأن العملية العسكرية في أوكرانيا: "دمر سلاح الجو قاعدة ومستودع ذخيرة في منطقة جيتومير الأوكرانية، يحتويان على أسلحة جافلين الأمريكية وNLAW البريطانية، بصواريخ عالية الدقة".

وأضاف كوناشينكوف: "منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة تم تدمير أكثر من 2000 هدف عسكري في أوكرانيا، حيث تم تدمير 2037 هدفا في البنية التحتية العسكرية الأوكرانية خلال العملية من بينها 71 مركز قيادة واتصالات و98 منظومة صاروخية من طراز إس 300 وبوك إم 1 وأوسا و61 محطة رادار".

وتابع الجنرال: "كما تم تدمير 66 طائرة على الأرض و 16 طائرة في الجو و708 دبابات ومركبات قتالية مصفحة أخرى و261 مدفع ميداني من أعيرة مختلفة وقذيفة هاون و505 مركبة عسكرية، فضلا عن 56 طائرة مسيرة".

كما أشار كوناشينكوف إلى أن القوات المسلحة الروسية تتقدم على جبهات واسعة مختلفة واستطاعت السيطرة على 10 بلدات أوكرانية، كما تقدمت دونيتسك العسكرية نحو 27 كيلومترًا ليلاً.

ودخلت الحرب الروسية على أوكرانيا أسبوعها الثاني، دون أن تتمكن موسكو حتى الآن من السيطرة على أي من المدن الأوكرانية الكبرى، أو الإطاحة بالرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي.

فيما كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اتخذت يوم الأربعاء، قرارا بأغلبية 141 دولة ومعارضة 5 فقط بمطالبة روسيا بالانسحاب الفوري من أوكرانيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك