فيديو.. الأرصاد تحذر من ارتفاع جديد في درجة الحرارة الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تحذر من ارتفاع جديد في درجة الحرارة الأسبوع المقبل

هديل هلال
نشر في: الخميس 5 مايو 2022 - 11:42 ص | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2022 - 11:42 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب مناطق الجمهورية شهدت انخفاضًا في درجات الحرارة، اعتبارًا من الأمس، مشيرة إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى ْ28 اليوم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن أغلب المناطق تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة؛ نتيجة التأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم.

وأوضحت أن الطقس ربيعي مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومعتدل على السواحل الشمالية، مضيفة أنه يتراوح ما بين حار إلى شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

ونوهت إلى أن درجات الحرارة تنخفض ليلًا؛ ليسود طقس مائل للبرودة على أغلب أنحاء الجمهورية، خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر، قائلة إن نشاط الرياح الذي تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، يزيد من الإحساس بانخفاض الحرارة وبرودة الطقس ليلًا.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن السحب المنخفضة والمتوسطة، تؤدي إلى فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية كدمياط وبورسعيد ورفح والعريش والمناطق المطلة على البحر المتوسط، لافتة إلى أنها أمطار خفيفة وغير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

ولفتت إلى أن فرص الأمطار تتلاشى غدًا وبعد غد؛ نتيجة التأثر بمرتفع جوي، يؤدي إلى عودة الشبورة المائية للظهور في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، محذرة من ارتفاع درجة الحرارة، اعتبارًا من السبت المقبل.

وأشارت إلى أن درجة الحرارة ترتفع السبت المقبل؛ لتصل العظمى إلى 30 درجة، وتكون ذروة الارتفاع يوم الأحد؛ لتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 35 درجة، قائلة إن الحرارة تعود منتصف الأسبوع المقبل إلى معدلاتها الطبيعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك