«الري»: لجنة الزراعة بـ«النواب» تناقش زيادة 835 مليون جنيه لموازنة الوزارة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 8:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري»: لجنة الزراعة بـ«النواب» تناقش زيادة 835 مليون جنيه لموازنة الوزارة

رئيس مصلحة الري عماد ميخائيل
رئيس مصلحة الري عماد ميخائيل
محمد علاء
نشر في: الأحد 5 يونيو 2016 - 1:41 م | آخر تحديث: الأحد 5 يونيو 2016 - 1:41 م
قال رئيس مصلحة الري، عماد ميخائيل، إن صور الأقمار الصناعية أظهرت زيادة المساحة المزروعة بالأرز من 174 ألف فدان في 29 أبريل إلى مليون و175 ألف فدان في 30 مايو، أي بزيادة قدرها مليون فدان خلال شهر؛ وهو ما عزا إليه الأزمة الأخيرة بعدم وصول المياه لبعض الأراضي الزراعية، خاصة في نهايات الترع، لاسيما وأن الأرز من المحاصيل الأكثر شرهًا للمياه.


واستعرضت رئيس قطاع التخطيط، ناهد عبد الفتاح، خلال لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أمس، أهم ملامح موازنة الوزارة للعام المالي 2016/2017، موضحة أن الوزارة طلبت موازنة استثمارية بلغت 5 مليارات جنيه العام المالي الجديد، بينما وفرت وزارة التخطيط 2.6 مليار جنيه، مشيرة في تصريحات صحفية، اليوم إلى أن اللجنة ناقشت طلب الوزارة بزيادة تلك الموازنة (2.6 مليار) باستثمارات "حتمية وضرورية" تبلغ حوالي 835 مليون جنيه.

بينما استعرض وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، أهم التحديات التي تواجه منظومة إدارة المياه في مصر، وأشار إلى أن الوزارة تعمل على زيادة الموارد المائية غير التقليدية.

كما لفت عبد العاطي إلى وجود لجنة ممثل فيها الوزارات المعنية كافة، تحت رئاسة مجلس الوزراء، تعمل على توفير الاحتياجات المستقبلية من المياه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك