وزير الداخلية يستقبل نظيره البريطاني لاستعراض أوجه التعاون بين أجهزة الأمن في البلدين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الداخلية يستقبل نظيره البريطاني لاستعراض أوجه التعاون بين أجهزة الأمن في البلدين

مصطفى عطية
نشر في: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 4:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 4:02 م

استقبل اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية، جيمس كليفرلى - وزير الداخلية بالمملكة المتحدة والوفد المرافق له خلال زيارته لجمهورية مصر العربية.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين أجهزة الأمن في البلدين وأساليب تعزيزها بالإضافة إلى آخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الوزير الضيف عن أهمية مصر ودورها المحوري في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، مشيدًا بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة بشتى أشكالها، خاصة مكافحة الهجرة غير الشرعية وانعكاسها الإيجابي على الاستقرار في مصر ومحيطها الإقليمي، مؤكدًا اهتمام بلاده بتعزيز قنوات الاتصال بين الجانبين في مختلف مجالات العمل الأمني.

ومن جانبه، أعرب اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية - عن ترحيبه بزيارة وزير الداخلية البريطاني للقاهرة، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل وتبادل الخبرات في مختلف المجالات الأمنية والتدريبية، محل الاهتمام المشترك مع أجهزة الأمن بالمملكة المتحدة في ضوء علاقات الصداقة التي تربط البلدين. كما أكد على أهمية تضافر الجهود لمحاصرة وتقويض كافة الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم المنظمة والإلكترونية بشتى أشكالها في ظل التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك