شباب ورياضة تنظم ندوة نشر ثقافة العمل الحر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شباب ورياضة تنظم ندوة نشر ثقافة العمل الحر

محمد نصار
نشر في: الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 5:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 5:47 م

نظمت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، ندوة ثقافية بعنوان "نشر ثقافة العمل الحر"، اليوم الثلاثاء، بقاعة إعداد القادة بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بكفر الشيخ، بمشاركة 50 شاباً وفتاة من أعضاء مراكز الشباب.

وحاضر في الندوة الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، تناول فيها عددًا من المحاور منها "التعريف بمصطلح المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وخريطة التمويل المتوسط والصغير والمتناهي الصغر والقوانين التي تنظمه".

كما تطرقت الندوة إلى ضرورة ترسيخ ثقافة العمل الحر، وعدم الاعتماد على التوظيف الحكومي، والبدء بالمشروعات الصغيرة وكيفية التسويق لها، وتوفيق أوضاع المشروعات القائمة غير الرسمية وتحويلها إلى قطاع رسمي والاستفادة بمزايا قانون المشروعات الجديد، والحوافز والمزايا التي يقدمها القانون.

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة في كفر الشيخ، أهمية تنفيذ مثل هذه الندوات لمساعدة الطلاب الخريجين على تأسيس مشروعات وتعميق مبادئ التعليم من أجل التوظيف والعمل لديهم، وتهيئة الطلاب لسوق العمل، مشيرًا إلى أن هدف الندوة تسليط الضوء على دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأقيمت الندوة الثقافية بمديرية الشباب والرياضة بحضور وإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومبروك فرج مدير مركز النيل للإعلام بكفر الشيخ، وأسماء صديق مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام بكفر الشيخ، ومحمود الصاوي مدير إدارة البرلمان وفريق عمل الإدارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك