التعليم: أجهزة تفتيش متطورة لمكافحة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: أجهزة تفتيش متطورة لمكافحة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة

نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 6 مارس 2024 - 11:43 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 مارس 2024 - 11:43 ص

قال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم شادي زلطة إن الوزارة ستتخذ إجراءات جديدة أكثر تطورا هذا العام في أثناء عقد امتحانات الثانوية العامة لمكافحة الغش الإلكتروني، موضحا لـ«الشروق» أن اللجان ستشهد استخدام أجهزة تفتيش بمعدات متطورة للكشف عن التليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى قد يدخل بها الطالب للجان الامتحان بغرض الغش الإلكتروني.

وأشار زلطة إلى استمرار الإجراءات المتبعة كل عام من مراقبة اللجان بالكاميرات وربطها بغرفة العمليات المركزية بالوزارة، وتفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية في أثناء الدخول للجان ومرة أخرى خلال عقد الامتحان بالمرور على الطلاب دون إضاعة وقت الطلاب.

وأكد أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات منذ بداية العام الدراسي لضبط منظومة المرحلة الثانوية، على رأسها منع تحويلات طلاب المرحلة الثانوية بين المحافظات أو حتى بين المدارس إلا من خلال لجنة مشكلة بالوزارة لدراسة كل حالة على حدة.

وأوضح أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book” أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان، والمواصفات الفنية للامتحانات ستكون مثل العام الماضي دون تغيير من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل، وأكد مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.

وقال اتحاد طلاب مدارس مصر إن اجتماعه مع وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي كان مثمرا وعاد بالنفع علي طلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى مد جدول الثانوية العامة عن الأعوام السابقة 7 أيام لمراعاة فئات الشعب كافة والتكافؤ بينها، لافتا، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إلى وضع يوم فصل زمني بين المواد غير المضافة للمجموع على غير الأعوام السابقة.

كان وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي قد أعلن جدول امتحانات الثانوية العامة والتي تبدأ 10 يونيو المقبل بالمواد غير المضافة للمجموع الكلي للطالب، حتى يتاح للطلاب فرصة إجراء المراجعات اللازمة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع المقرر انطلاقها 22 يونيو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك