وزير الزراعة: معهد بحوث صحة الحيوان بالزقازيق يخدم المواطنين على مدار الساعة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة: معهد بحوث صحة الحيوان بالزقازيق يخدم المواطنين على مدار الساعة

السيد علاء:
نشر في: السبت 6 أبريل 2019 - 3:25 م | آخر تحديث: السبت 6 أبريل 2019 - 3:25 م

أشاد عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، بالدور الذي يقوم به معهد بحوث صحة الحيوان بالزقازيق، في خدمة الأهالي والمزارعين، وبتعاونه مع جامعتي الزقازيق وقناة السويس.

وقال الوزير، خلال تفقده لمعهد بحوث صحة الحيوان بالزقازيق، إن المعهد حاصل على شهادات الأيزو، وبه فريق طوارئ يعمل على مدار 24 ساعة وطوال الأسبوع، ويتميز المعهد بسرعة الإنجاز ودقة التحاليل سواء بالنسبة للثروة الحيوانية أو الداجنة، كما أشاد بالعاملين في المعهد وتفانيهم في خدمة بلدهم.

ومن ناحيته، قال رئيس مركز البحوث الزراعية، الدكتور محمد سليمان، إن المعهد يقدم عددا من
الخدمات الفنية، أولها التشخيص السريع والدقيق الذي تواجهه الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة،
وفحص الأغذية ذات الأصل الحيواني (لحوم - ألبان - أسماك - دواجن ومنتجاتهم)، وكذا المخلفات الحيوانية الواردة والمصدرة والمتداولة بالسوق المحلي في المنطقة.

وتضمنت الخدمات التي يقدمها المعهد أيضًا، في تحديد مدى صلاحية المياه للاستهلاك في مزارع الحيوان والدواجن والأسماك، وتحليل مكونات الأعلاف والكشف عن الملوثات البيولوجية وقياس السموم الفطرية.

ومن جهته، أكد الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث صحة الحيوان، أن المعهد يسهم في نشر الوعي الصحي والبيئي لتطبيق اشتراطات الأمن والأمان الحيوي بالمعامل، والأمن الحيوي بالمزارع حفاظا على صحة الإنسان والبيئة والتخلص الآمن والصحي من المخلفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك