طلاب الثانوية بكفر الشيخ يشتكون صعوبة امتحاني الكيمياء والجغرافيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الثانوية بكفر الشيخ يشتكون صعوبة امتحاني الكيمياء والجغرافيا

محمد نصار
نشر في: السبت 6 يوليه 2024 - 1:52 م | آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2024 - 1:52 م

أدى 25 ألفا و560 من طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، امتحاني الكيمياء والجغرافيا.

وقالت سلمى محمود، طالبة "شعبة علمية"، بلجنة مدرسة قلين الثانوية بنات، إن امتحان مادة الكيمياء جاء صعبا للغاية وأكثر من نصف الامتحان غير مفهوم بالمرة.

بينما أكدت هبة محمد، طالبة "شعبية علمية" بلجنة الثانوية بنات بقلين، أن الامتحان جاء صعب جدا وغير مفهوم وفي مستوى الطالب العبقري وليس الشاطر.
وأضافت أن هناك أكثر من 15 نقطة صعبة للغاية، وهناك أكثر من طالبة أصيبت بالإغماء داخل اللجنة وتم إسعافهن؛ ذلك نتيجة صعوبة الامتحانات.

بينما أوضح خالد حلمي، طالب الشعبة الأدبية بمدرسة الثانوية بنين بقلين، أن امتحان مادة الجغرافيا جاء صعبا والوقت غير كافِ لأداء الامتحانات، والامتحان يحتاج وقتا أكثر من ذلك نتيجة صعوبة الأسئلة.

وأشار حامد محمود، طالب الشعبة الأدبية بمدرسة الثانوية بنين بقلين، إلى أن امتحان الجغرافيا مقسم ما بين ربع الامتحان جاء من المنهج الذي تم دراسة بالفعل، بينما أكثر من نصف الامتحان غير مفهوم ولم يأتِ من المنهج، ويحتاج أستاذ جامعة لفهمه، والربع الأخير من الامتحان جاء من المنهج ولكن صعب وفي متناول الطالب المتفوق.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة شهدت إجراءات أمنية مشددة من قبل الأمن لحماية اللجان من الخارج من عمليات الغش أو أي محاولات تسبب أزمات.

بينما أجرى محمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة جولات ميدانية داخل لجان الامتحانات بمدينة كفر الشيخ لمتابعة الامتحانات أولا بأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك