قافلة لقصور الثقافة في مركز شباب القنطرة شرق بالإسماعيلية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قافلة لقصور الثقافة في مركز شباب القنطرة شرق بالإسماعيلية

حاتم جمال الدين
نشر في: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 9:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 9:38 م

نظمت هيئة قصور الثقافة، مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية في مركز شباب القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، وذلك ضمن ثاني أيام القافلة الثقافية التي أطلقها إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، في سياق خطط العدالة الثقافيةالتي تتبناها وزارة الثقافة عبر الوصول بانشطتها للقرى الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية.

بدأت فعاليات اليوم بلقاء عنوانه "دور الأسرة في تربية الأبناء" تناول دور الأسرة في ترسيخ القيم والمبادئ لدى الأبناء، وتعليمهم المهارات التنموية، والمخاطر والمشكلات التي تواجه الأسرة في تربية الأبناء خاصة في مرحلتي الطفولة والمراهقة، واختتمت بإلقاء الضوء علة مجموعة نصائح حول كيفية تنمية قدرات الطفل بالتواصل الإجتماعي، وكيفية التعامل مع الطفل العنيد.

وخلال ورشة تعليم أساسيات فن الكروشيه، قامت المدربة انتصار البيك بتعريف المتدربات بمقاسات الإبر المختلفة وأنواع الغرز ومنها السلسلة، العمود، العمود بلفة، وغيرها تمهيدا لتصميم حقيبة جيب.

كما شرحت للمتدربات أفضل أنواع الخيوط المستخدمة في عمل المفارش والسجاد ومنها القطن الطبيعي لسهولة استخدامه.

وضمن الفعاليات المقامة بإشراف فرع ثقافة الإسماعيلية تحت إدارة شيرين عبد الرحمن، شهدت القافلة فقرة رسم على الوجه وورشة لتعليم الأطفال الرسم بالألوان المائية تدريب قدرية محسن.

واختتم اليوم بلقاء للشاعر محمد عبد الرحيم تضمن إلقاء مجموعة من قصائده منها "بحبك يا مصر، وحشتوني"، إلى جانب فقرة اكتشاف مواهب للأطفال في مجال إلقاء الشعر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك