منح ودورات تدريبية في مجالات مرموقة.. احتفالية «بنات النيل» تعلن مجموعة من التوصيات الهامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منح ودورات تدريبية في مجالات مرموقة.. احتفالية «بنات النيل» تعلن مجموعة من التوصيات الهامة

أسماء سعد واية عامر
نشر في: الأحد 7 مايو 2023 - 7:55 ص | آخر تحديث: الأحد 7 مايو 2023 - 7:55 ص

قالت الدكتورة تيسير أبو النصر، الأستاذة الجامعية، إن فكرة العطاء كانت هي المسيطرة على كتاب "بنات النيل"، لتعلن مجموعة من التوصيات، في ختام الفعاليات، والتي بدأت بتوفير 10 منح مقدمة للسيدات، 5 في مجال الماجيستير المهني، و5 في الماجستير الأكاديمي، وذلك في مجالات التخطيط والتنمية المستدامة، قائلة: اعتبرها فرصة كبيرة للغاية وأحد أهم مخرجات اللقاء اليوم.

جاء ذلك خلال فعاليات ندوة «المرأة والنجاح» التي نظمها المجلس القومي للمرأة، بمناسبة إصدار الطبعة العربية من كتاب «بنات النيل ــ نساء مصريات غيّرن عالمهن» عن دار الشروق، تحرير سامية إسكندر سبنسر ــ وترجمة على عبد المعطى، وأتبعها إطلاق مبادرة «بنات النيل».

وتابعت: سيتم الإعلان عن شروط التقديم عبر صفحة المجلس القومي للمرأة، قبل أن تضيف: سيكون هناك تقديم لكورس مكثف حول أحد أهم الموضوعات المتعلقة بالتفكير المنظومي، حيث ترسيخ طريقة النظر للمشكلات بشكل متكامل وتفكيكها، هذا الكلام يغير حياة الأفراد بشكل جذري.
وأوضحت: معهد الحوكمة في وزارة التخطيط، سيكفل إرسال البعض للدراسة بالخارج في جامعات بالبرتغال وواشنطن وفي الإمارات، للتدريب والحصول على كورسات بتغطية كاملة للنفقات، في هيئة 4 منح تمثل أيضا فرص كبيرة.

وواصلت: وزارة التعاون الدولي سوف تتيح 5 فرص للتدريب حول التفاوض والدبلوماسية في المجالات الاقتصادية، بخلاف فرص تدريب أخرى في مجالات العلوم السياسية ومجالات الخياطة والتصنيع والتطريز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك