سَفِلز مصر: أسعار البيع فى رأس الحكمة تنمو بنسبة 75٪ تليها الضبعة وسيدى حنيش بنسبة 68٪ لكلٍّ منهما - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سَفِلز مصر: أسعار البيع فى رأس الحكمة تنمو بنسبة 75٪ تليها الضبعة وسيدى حنيش بنسبة 68٪ لكلٍّ منهما


نشر في: السبت 7 سبتمبر 2024 - 7:21 م | آخر تحديث: السبت 7 سبتمبر 2024 - 7:21 م

أعلنت «سَفِلز مصر»، عن زيادة كبيرة فى معدلات مبيعات العقارات على امتداد الساحل الشمالى، وخاصةً فى منطقة رأس الحكمة، التى برزت مؤخرًا كموقع متميز. ويمكن إرجاع الزيادة فى الأسعار بنسبة كبيرة إلى الاتفاقية الموقعة فى شهر مارس الماضى بين الحكومة المصرية وشركة أبوظبى التنموية القابضة، والتى تعيد رسم المشهد العقارى فى المنطقة.

وقال كاتسبى لانجر باجيت، رئيس مكتب «سَفِلز مصر»: «شهدت معدلات الأسعار السنوية نموًا هائلًا، وذلك بفضل العديد من العوامل التى تدفع الطلب فى سوق الساحل الشمالى، إلى جانب الصفقة المحورية التى عقدت مع شركة أبوظبى التنموية القابضة، فقد أصبحت المنطقة وجهة سياحية إقليمية بارزة، حيث تجذب قاعدة واسعة من العملاء تشمل المواطنين المصريين ومواطنى دول مجلس التعاون الخليجى».

وأضاف: «هناك أيضا اتجاه متزايد بين المصريين لشراء وحدات إضافية فى الوجهات السياحية الناشئة مثل الضبعة، ورأس الحكمة، وسيدى حنيش، بهدف الاستثمار فى المقام الأول. بالإضافة إلى ذلك، فإن زيادة الطلب على الإيجارات من مواطنى دول مجلس التعاون الخليجى والمصريين المقيمين بالخارج تعزز نمو السوق».

وتصدرت منطقة رأس الحكمة الزيادة فى أسعار البيع السنوية بارتفاع ملحوظ بلغ 75٪، تليها منطقتى الضبعة وسيدى حنيش، اللتان سجلتا إرتفاعًا بنسبة 68٪. وقد تفوقت المشروعات العقارية الفاخرة على الوحدات المتميزة، حيث شهدت الأولى نموا تجاوز 71٪، فى حين شهدت الوحدات المتميزة زيادة بنسبة 64٪. ومن بين أنواع الوحدات المختلفة، سجلت وحدات «التاون هاوس» و«التوين هاوس» أكبر الزيادات فى معدلات الأسعار، مما يعكس ارتفاع الطلب عليها.

بشكل عام، شهد السوق زيادة فى العرض لتلبية الطلب القوى، حيث قام المطورون الرئيسيون بإطلاق مشاريعهم الثانية والثالثة على الساحل الشمالى، ودخل مطورون جدد إلى السوق. يعزز ذلك من تنافسية الساحل الشمالى كوجهة سياحية عالمية رئيسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك