وفاة طفلة بالمنيا بعد غيبوبة شهر كامل.. والأب يتهم طبيب بالتسبب في وفاتها - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفاة طفلة بالمنيا بعد غيبوبة شهر كامل.. والأب يتهم طبيب بالتسبب في وفاتها

ماهر عبد الصبور
نشر في: السبت 8 يونيو 2024 - 8:17 م | آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2024 - 8:17 م

• والد الطفلة يتهم طبيب تجميل بالتسبب في وفاة ابنته.. والطبيب: غير مسئول عن الحالة

صرحت النيابة العامة بمركز المنيا، بدفن جثة الطفلة "مكة.إ، 5 سنوات"، من قرية بني مزار شمال المنيا، بعد عرض جثتها على الطب الشرعي وطبيب الصحة وإعداد تقرير مفصل بحالتها، وذلك عقب اتهام والدها لطبيب تجميل بالتسبب في وفاتها، وتعرضها لغيبوبة كاملة لمدة 30 يوما .

واستمعت النيابة العامة لأقوال الطبيب المتهم، والذي أنكر الاتهامات الموجهة إليه من والد الطفلة، مؤكدا أن ما أجراه من جراحة لا تتسبب في وفاة، وأن الطفلة تعرضت لعوامل وأمراض أخرى عقب تركها العيادة، والتي منها "التلوث، والنزيف"، وأنه غير مسئول عن متابعة العمليات داخل المنازل.

وكان اللواء محمد الضبش أمن المنيا، تلقى إخطارًا من قسم شرطة أول المنيا، يفيد بوفاة الطفلة "مكة.إ"، داخل مستشفى التأمين الصحي بمدينة المنيا، وكانت تعانى من نزيف بالمخ وغيبوبة كاملة استمرت شهر تحت الملاحظة في المستشفى، إلى أن لفظت أنفاسها الأخيرة، واتهم والدها أحد الأطباء بمدينة المنيا نتيجة للإهمال الطبي.

فيما ذكر والدها في أقواله بمحضر الشرطة، أن ابنته أجرت عملية جراحية تجميلية داخل عيادة طبيب يدعى "أ. م"، الكائنة بمنطقة الحبشي، وبعد الانتهاء من العملية أمر الطبيب بخروج الطفلة من عيادته والمكوث بمنزلها حتى تتعافى، وكان مازال البنج يستحوذ عليها، حتى استغرب الجميع من قراره المجحف، وأخذ والد الضحية ابنته وخرج، إلا أن الحالة الصحية للطفلة ازدادت سوءًا.

وقرر والد الضحية التنقل بها، فبدأ بدخول مستشفى بني مزار العام، وقرر المستشفى تحويلها إلى مستشفى التأمين الصحي لتدهور الحالة الصحية؛ للكشف على الطفلة التي لم تتعافَ بعد، وفوجئ بعد توقيع الكشف الطبي عليها أنها تعاني من نزيف وغيبوبة، وقرر مستشفى التأمين بحجز الطفلة لتلقيها العلاج اللازم مع إنهاء الاجراءات اللازمة من الأوراق، ومكثت شهر كامل من يوم 8 مايو من الشهر الماضي إلى 7 يونيو من الشهر الجاري.

وتم إيداع جثة الطفلة بمشرحة ذات المستشفى السالفة الذكر، تحت تصرفات النيابة العامة، وقرر المستشار هشام لبيب وكيل نيابة قسم المنيا، بعرض الجثمان على مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية، واستدعاء الطبيب الشرعي، ومفتش صحة المركز، لمناظرة الجثمان.

كما أمرت النيابة بالاطلاع على الأوراق والتقارير الطبية، وإرفاقها بالمحضر الذي تحرر برقم 3176 إداري قسم المنيا.

وناظر الطبيب الشرعي بالمنيا، الحالة وتم إعمال الصفة التشريحية، وإعداد التقرير المبدئي، وعرضه على النيابة العامة، وبموجب ذلك قررت النيابة العامة التصريح بدفن الجثمان، مع التسليم لأهليتها لتشييع الجثمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك