رشا صالح: الأناقة هي السمة الأساسية في رواية «أنا وعمي والإيموبيليا» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رشا صالح: الأناقة هي السمة الأساسية في رواية «أنا وعمي والإيموبيليا»

تصوير: مجدي إبراهيم
تصوير: مجدي إبراهيم
أسماء سعد
نشر في: السبت 8 يونيو 2024 - 8:30 م | آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2024 - 9:53 م

انطلقت منذ قليل فعاليات حفل توقيع ومناقشة رواية "أنا وعمي والإيموبيليا" للروائي ناصر عراق، والصادرة عن دار الشروق، في مبنى قنصلية بوسط البلد، وتناقش الرواية الناقدة رشا صالح.

حضر الندوة أحمد بدير مدير عام دار الشروق، والروائية نورا ناجي، والكاتبة ضحى صالح، والأستاذة نادية أبو العلا المسئولة عن تنظيم نادي كتاب الشروق، الكاتب محمد السرساوي، الكاتبة هدى ابو زيد، طلعت إسماعيل مدير تحرير جريدة الشروق، ونانسي حبيب مسؤول النشر بدار الشروق، وعمرو عز الدين مسؤول التسويق بالدار.

واستهلت الناقدة رشا صالح، حديثا قائلة، إن عنوان رواية "أنا وعمي والإيموبيليا"جاذب للانتباه، مؤكدة على أنها رواية مميزة تجذب انتباه القارئ من أول نظرة.

وأضافت صالح، نجح الكاتب ناصر عراق في التعمق في شخصياته وفهم دوافعها، مؤكدة على أن الأناقة سمة غالبة على الرواية، حيث يبرع ناصر في نسج الأحداث الواقعية والخيالية معًا بشكل سلس، مما يخلق تجربة قراءة غنية وفريدة".

وأضافت "تمتاز شخصيات الرواية بتناقضاتها الكثيرة، حيث تنمو وتتطور تدريجيًا مع كل فصل، ويكشف كل فصل عن طبقة جديدة من طبقاتها المعقدة، و تجسّد الرواية أناقة المنازل والشوارع والملابس والمأكولات، وحتى أناقة الوعي، ممّا يُضفي عليها بعدًا فريدًا".

وأوضحت أنه تنقسم الرواية إلى ثلاثة فصول، وتُقدّم بانوراما واسعة لمصر، مستكشفة مختلف جوانب الحياة فيها، تُصنّف رواية "أنا وعمي والإيموبيليا"" ضمن روايات المعرفة الكاملة.

واستطردت يمكن تصنيف الرواية أيضًا ضمن الأدب العام حيث تُمزج الرواية بين الجمال والوعي والأناقة، وتُضفي على القارئ تجربة غنية تُلامس مشاعره وأفكاره، مشيرة إلى أن الرواية تتميز أيضًا بأسلوبها السلس والبسيط، ممّا يجعلها سهلة القراءة والفهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك