إطلاق حملة للتوعية بدور العمل الأهلي في التنمية الشاملة بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق حملة للتوعية بدور العمل الأهلي في التنمية الشاملة بالوادي الجديد

عمرو بحر
نشر في: الخميس 8 أغسطس 2024 - 2:12 م | آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2024 - 2:12 م

نظم مركز إعلام الخارجة وإعلام النيل بالوادي الجديد، الحملة الإعلامية المجتمعية التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، تحت شعار "العمل الأهلي الضلع الثالث للتنمية الشاملة".

يأتي ذلك بحضور الدكتور مصطفى محمود، المشرف على قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع بجامعة الوادي الجديد، ومحمد منير العديسي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد، وممثل عدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية بالمحافظة، وعدد من الحضور وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وقالت أزهار عبدالعزيز، إن اللقاء تناول الهدف من إنشاء التحالف الوطني بقرار من رئيس الجمهورية بغرض توحيد جهود العمل الأهلي التطوعي والاستفادة من خبرات الكيانات العاملة في هذا الشأن تحت مظلة واحدة وتوضيح دور قطاع التضامن الاجتماعي في الإشراف على الجمعيات الأهلية، والسماح لها بممارسة أنشطة داعمة ومكملة لدور الدولة في تقديم الخدمات للمواطنين.

وأوضحت، أن تم توضيح الهدف من إنشاء الجمعيات الأهلية وإجراءات إنشائها والفرق بين الجمعيات الأهلية، من حيث نوعية الخدمات المقدمة سواء كانت جمعيات تنمية مجتمع وجمعيات رعاية، وعدد الجمعيات الأهلية الفاعلة في الوادي الجديد والتي تبلغ 267 جمعية، ودور التضامن الاجتماعي في مواجهة الكوارث مثل السيول، وإعادة بناء المنازل المتضررة.

وقالت دعاء سعد، مدير مركز إعلام النيل بالوادي الجديد، إنه تم توضيح أهمية الأسرة في تربية الأبناء وتشجيعهم للعمل التطوعي ومفهوم التطوع وأنواعه والعائد منه على الفرد والمجتمع في مواجهة العديد من المشكلات قبيل تدخل الدولة خاصة ذات الطبيعة الاسرية، ودور الإعانات في تحقيق التكافل الاجتماعي والقضاء على مشكلات قد تؤدي إلى تفكك المجتمع، والعمل على ضرورة نشر ثقافة التطوع من خلال أنشطة تثقيفية ومعسكرات.

وأشارت، إلى أن اللقاء تناول دعم المؤسسات لقرى الجزائر وجورمشين 7، وترميم 30 منزلا، وعمل قوافل طبية ومساعدات نقدية للعمالة غير منتظمة، وعلى هامش اللقاء تم الكشف على المشاركين في اللقاء من خلال الفرق المتحركة بالشئون الصحية ضمن مبادرة 100 يوم صحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك