وحدة أيادي مصرية تجول عددا من المحافظات لتصوير المنتجات الحرفية - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 7:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وحدة أيادي مصرية تجول عددا من المحافظات لتصوير المنتجات الحرفية

شريف حربي:
نشر في: الخميس 9 يونيو 2022 - 6:04 م | آخر تحديث: الخميس 9 يونيو 2022 - 6:04 م

• شعراوي: استمرارية تطوير المنصة لزيادة الانتشار للمنتجات المعروضة وفتح أسواق جديدة لها على المستويين المحلي والدولي

تقوم حاليا وحدة منصة "أيادي مصر" في وزارة التنمية المحلية، بجولة فى المحافظات؛ لتصوير مختلف أنواع المنتجات الحرفية والتراثية واليدوية فى المحافظات، مثل الجلود، الكروشية، الحرز، السجاد والكليم اليدوي، إكسسوارات، الأباستر، نحت فرعوني، وغيرها من المنتجات الحرفية المتميزة، للتسويق لها من خلال المنصة.

وأكد وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، أن منصة "أيادي مصرية"، التي أطلقتها الوزارة للتسويق للمنتجات اليدوية والحرفية والتراثية المتميزة، تأتى في إطار استراتيجية الوزارة لتمكين المرأة والشباب وإتاحة فرص العمل لهم، وتعزيز ودعم جهود الحكومة نحو استراتيجية التحول الرقمي من خلال المشاريع والمبادرات التي يتم تدشينها.

وأشار إلى التطوير المستمر للمنصة وتوسيع نطاقها لزيادة الانتشار للمنتجات المعروضة، وفتح أسواق جديدة لها على المستويين المحلي والدولي، مما يساهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب والفتيات والمرأة للمساهمة في القضاء على البطالة.

وفي هذا الشأن، قامت وحدة "أيادي مصر" بتصوير المنتجات المتميزة فى محافظة الإسماعيلية، بالتنسيق مع منسقى المنصة بالإسماعيلية.

وتقوم الوزارة حاليا، ضمن خطتها الاستراتيجية للمنصة بإنشاء قاعدة بيانات للحرفيين ومنتجاتهم، بالتنسيق مع وحدة "أيادي مصر" ومنسقى فرع المنصة بالمحافظات؛ للعمل على تحسين منتجاتهم، وإعداد ورش تدريبية وتعريفية جديدة بالمحافظات، وفتح أسواق جديدة، بالإضافة إلى خلق فرص عمل لحديثى التخرج من الكليات ذات الصلة بالحرف اليدوية، وعمل حملة دعائية موسعة أون لاين وعلى أرض الواقع، مع بحث إمكانية تفعيل آليات الاقراض الصغير لتمويل أصحاب مشروعات الحرف اليدوية الصغيرة والاستفادة من آليات دعم الوزارة للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة مثل صندوق التنمية المحلية ومبادرة "مشروعك".

يذكر أن وزارة التنمية المحلية، قد أطلقت منصة "أيادي مصر" خلال احتفال الوزارة بيوم المرأة المصرية في خلال شهر مارس 2021، وتتميز المنصة عن غيرها من المواقع التسويقية الأخرى من حيث الثقة والمصداقية، وأن منتجاتها ذات طابع تراثى مصري مميز، مصنوع بأيادى المصريين من مختلف محافظات مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك