دورة لتعليم اللغة اليابانية في جامعة أسيوط بالتعاون مع مؤسسة اليابان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دورة لتعليم اللغة اليابانية في جامعة أسيوط بالتعاون مع مؤسسة اليابان

مروة محمد
نشر في: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 6:09 م | آخر تحديث: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 6:09 م

بدأت جامعة أسيوط، بالتعاون مع مؤسسة اليابان بالقاهرة أول دورة تمهيدية لتعليم اللغة اليابانية في أسيوط، وذلك بعد نجاح الدروس التجريبية التي عقدت وجهًا لوجه في الحرم الجامعي يومي 2 و3 يونيو، وأونلاين يومي 5 و6 يونيو.

وستركز الدورة على تعليم المشاركين البالغ عددهم 30 مشاركًا المستوى الأول من اللغة اليابانية، إلى جانب المهارات العملية للتواصل في مستوى A1، وذلك باستخدام الكتاب الدراسي الرسمي لمؤسسة اليابان "ماروجوتو".

وتهدف الدورة أيضًا إلى نشر اللغة والثقافة اليابانية في أسيوط، مما سيساعد المشاركين على إعادة تقييم ثقافتهم الخاصة بالإضافة إلى تعلم التسامح مع الثقافات الأخرى.

ومن المقرر عقد هذه الدورة سنويًا خلال الإجازات الصيفية، وتنقسم هذا العام إلى دروس أونلاين ودروس وجهًا لوجه، وستستمر لمدة شهرين بدءًا من 6 أغسطس مع مدرسا اللغة اليابانية الأستاذة هالة جوهر، والأستاذة روان عادل.

وفي اليوم الأول من الدورة وقبل بدء الدرس الأول تم إقامة حفل تذكاري في جامعة أسيوط بحضور الدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة دينا مراد عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة أسيوط ومنسق العلاقات الدولية، والسيد كنتو أونوديرا نائب مدير مؤسسة اليابان بالقاهرة.

ومؤسسة اليابان هي مؤسسة مستقلة تأسست في عام 1972 تحت رعاية وزارة الخارجية اليابانية بغرض تعزيز التبادل الثقافي الدولي والحفاظ على علاقات متناغمة مع الدول الأجنبية وتطويرها في مجالات مختلفة كالفنون والثقافة واللغة اليابانية والدراسات اليابانية والتبادل الفكري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك