إنجاز 2016 يداعب كاشيما أنتلرز في مونديال الأندية - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنجاز 2016 يداعب كاشيما أنتلرز في مونديال الأندية

د ب أ
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 1:58 م | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 2:00 م
قبل عامين فقط ، فجر كاشيما أنتلرز الياباين مفاجأة من العيار الثقيل وأصبح أول فريق من القارة الأسيوية يبلغ المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، رغم أنه خاض البطولة كممثل للبلد المضيف بعد تتويجه بلقب الدوري الياباني لكرة القدم.

والآن ، يخوض أنتلرز النسخة الجديدة لمونديال الأندية من باب أكثر اتساعا بعد إحرازه لقب بطولة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

ويبدو أن بلوغ الفريق نهائي مونديال الأندية في نسخة 2016 كان حافزا كبيرا له على العودة إلى المشاركة في المونديال وكان دعما كبيرا في مسيرته بدوري أبطال آسيا 2018 حيث توج باللقب بعد الفوز على بيرسيبوليس الإيراني 2 / صفر في نهائي البطولة.

والآن ، سيكون نهائي 2016 حافزا إضافيا كبيرا للفريق الياباني على البحث عن بصمة جديدة في مونديال الأندية حيث يتطلع الفريق إلى معادلة هذا الإنجاز على الأقل من خلال الوصول للنهائي.

ويرى مسؤولو الفريق الياباني أن حلم الوصول للنهائي يمكن تحقيقه بالفعل وأن الفوز على جوادالاخارا المكسيكي في المباراة الأولى ليس أمراصعبا وأن الفوز على ريال مدريد الإسباني في المربع الذهبي ليس مستحيلا.

كما يمتلك الفريق حافزا إضافيا على التألق في مونديال الأندية والعودة إلى بلاده بإنجاز جديد. هذا الحافز يتمثل في رغبة الفريق ولاعبيه في تعويض إخفاقهم بالدوري المحلي الذي اختتم مؤخرا حيث حل فيه الفريق ثانيا بفارق 12 نقطة عن كاواساكي فرونتال الذي توج باللقب.

ويتمنى أنتلرز اجتياز عقبة جوادالاخارا لتكون محطة استعداد قوية قبل مواجهته الثأرية مع الريال في المربع الذهبي بعد عامين من فوز الريال عليه في نهائي البطولة ذاتها.

ويتميز كاشيما انتلرز بالتوازن الواضح بين الدورين الدفاعي والهجومي مع تواجد اللاعب الياباني الدولي جين شوجي في خط دفاع الفريق وهو ما يمنح كاشيما أنتلرز بعض التفاؤل بعد ظهوره بشكل جيد في الفترة الماضية ومشاركته مع المنتخب الياباني في كأس العالم 2018 بروسيا.

كما يضم خط وسط الفريق مجموعة متميزة من اللاعبين التي تتمتع بالقدرة على أداء الواجبات الهجومية والدفاعية بنفس الكفاءة ومنها شوما دوي وميساو كينتو فيما يتولى المتألق يوما سوزوكي هداف الفريق في الدوري الياباني بالموسم المنقضي والبرازيلي سيرجينيو ، هداف الفريق في البطولة الأسيوية بالموسم المنقضي ، خط هجوم الفريق.

ويدين الفريق بالفضل في هذا التوازن وفي الفوز بلقب البطولة الأسيوية بالموسم المنقضي إلى مديره الفني جو أويوا الذي بدأ مسيرته التدريبية ضمن الطاقم التدريبي للفريق في 2011 ثم قضى ستة مواسم كمدرب مساعد بالفريق قبل منحه الفرصة لقيادة كاشيما أنتلرز من مقعد المدير الفني بداية من مايو الماضي خلفا لمواطنه ماساتادا إيشي.

ونجح أويوا في الاختبار الأول له مع الفريق بإحراز اللقب الأسيوي لكنه يحتاج الآن لترك بصمة حقيقية في مونديال الأندية تؤكد جدارته بالاستمرار مع الفريق بعد الإخفاق في الدوري المحلي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك