مصدر أمني: لم يحرر محضر في واقعة تعدي نشوى رائف على عضوي هيئة تدريس بجامعة جنوب الوادي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر أمني: لم يحرر محضر في واقعة تعدي نشوى رائف على عضوي هيئة تدريس بجامعة جنوب الوادي

حمادة عاشور
نشر في: الأربعاء 10 يناير 2024 - 1:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يناير 2024 - 3:13 م

أكد مصدر أمني مطلع بمديرية أمن قنا، أن واقعة تعدى نائبة بالبرلمان على عضوى هيئة تدريس بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادى، لم يحرر بها أى محضر رسمى بقسم الشرطة التابع للجامعة، وأن التحقيق فيها إدارى بداخل الجامعة.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"الشروق"، الذى رفض ذكر اسمه، أنه لم يقم أى عضو بهيئة تدريس الجامعة بتحرير أى محاضر ضد أى عضو مجلس نواب حتى هذه اللحظة.

وعلمت " الشروق" من مصادرها بداخل جامعة جنوب الوادي، أن النائبة نشوى رائف، عضو مجلس النواب، والمتهمة بالتعدى على عضوى هيئة تدريس بكلية الحقوق، بعد ضبطها بالغش أثناء الامتحان باستخدام سماعة الأذن، لجأت لمحكمة القضاء الإداري الشق المستعجل لإلغاء قرار رئيس جامعة جنوب الدكتور أحمد عكاوى بحرمانها من استكمال الامتحانات.

وأعلنت جامعة جنوب الوادي، في بيان رسمى لها أول أمس، عن إحالة نائبة بمجلس النواب، للتحقيق، لضبطها بالغش أثناء أدائها امتحانات بكلية الحقوق.

وذكر البيان أنه في يوم الاثنين، وأثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة "انتساب عام" بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر "القضاء الإداري"، وأثناء مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة (مدرس مساعد) سمعت صوتاً يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز، وطلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وقامت بالتعدي عليها بالضرب.

وواصلت إدارة الشئون القانونية بجامعة جنوب الوادى، اليوم الأربعاء، تحقيقاتها فى الواقعة، واستمعت الشئون القانونية بالجامعة، إلى أقوال عدد من المراقبين الذين شاهدوا الواقعة.

وكشف مصدر بالجامعة لـ"الشروق" - رفض ذكر اسمه- أن سماعة الأذن لم تكن من ضمن المضبوطات ولم يتم أخذها من النائبة، التى رفضت إعطاءها لمراقبى اللجنة عقب المشاجرة معهن، لافتا أنه كان من المفترض حضور النائبة للتحقيقات اليوم الأربعاء، إلا أنها لم تحضر حتى هذه اللحظة.

وقرر رئيس جامعة جنوب الوادي، "إحالة الطالبة إلى الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق مع حرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، وذلك طبقاً لنص المادة (125) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة (1972)".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك