محافظة القاهرة: بدء نقل «التضامن» و«مصلحة الجوازات» لإخلاء مجمع التحرير - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة: بدء نقل «التضامن» و«مصلحة الجوازات» لإخلاء مجمع التحرير

ارشيفية
ارشيفية
كتبت- ياسمين عبد الرزاق:
نشر في: الخميس 10 مارس 2016 - 12:40 م | آخر تحديث: الخميس 10 مارس 2016 - 12:40 م
عبد التواب: مهلة لجميع الإدرات حتى نهاية يونيو.. ومهلة عام لبعض الإدارات

قال اللواء أيمن عبدالتواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية والشمالية، إنه تم بالفعل تنفيذ خطة إخلاء مجمع التحرير؛ حيث بدأت وزارة التضامن الإجتماعي بإخلاء الإدارات التابعة لها بالمجمع؛ وكذلك مصلحة الجوازات والهجرة لأماكن خاصة بها بأكاديمية الشرطة.

وأضاف عبدالتواب في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الخميس، أن المحافظة حددت فترة زمنية لإخلاء مجمع التحرير في حد أقصى نهاية شهر يونيو المقبل، مشيرا إلى أنه من المحتمل مد فترة الإخلاء لمدة عام ولكن ليس لكل الحالات.

وأوضح، أن كل وزارة مسئولة عن نقل الإدارات التابعة لها بالمجمع، كما أن محافظة القاهرة مسؤولة عن نقل الإدارات التابعة لها أيضًا ومنها: «مديرية الشباب والرياضة، ومديرية التضامن الإجتماعي، ومديرية الطرق والكباري، والمناطق التعليمية والمناطق الغربية».

وأشار عبدالتواب إلى أن تطوير مجمع التحرير يطرح من خلال جهات استشارية إلى أن تظهر تنائج العمل به على أرض الوقع، لافتًا إلى أهمية مجمع التحرير الذي يوفد إليه أكثر من 100 ألف مواطن يوميًا من جميع المحافظات، إلى جانب الإدارات الخدمية التي تقوم على خدمة المواطنين خلال الساعات الأولى من النهار، ويصل عددهم إلى 30 ألف موظف بالمجمع، مما يتسبب في حالة من التكدس المروري المبالغ فيه ووقف سير السيارات لحين إنتهاء ساعات العمل به، خاصة أن منطقة ميدان التحرير من المناطق الحيوية بالقاهرة التي يصعب عرقلتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك