طلعت عبدالقوي: الحوار الوطني شهد انعقاد 24 جلسة حتى الآن - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 4:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلعت عبدالقوي: الحوار الوطني شهد انعقاد 24 جلسة حتى الآن

طلعت عبد القوي
طلعت عبد القوي
هديل هلال
نشر في: السبت 10 يونيو 2023 - 7:52 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 7:52 م

 

قال الدكتور طلعت عبدالقوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الحوار شهد انعقاد 24 جلسة بشكل متواصل، مشددًا على أهمية القضايا التي يتناولها المحور السياسي.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «الحوار الوطني»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن جلسات المحور السياسي في الأسبوع الأول ناقشت قانون مباشرة الحقوق السياسية، وقانون انتخابات مجلس النواب.

ونوه أن الجلسات شهدت آراءً متعددة؛ فالبعض دعا إلى أن يكون نظام الانتخابات بالقائمة المطلقة، وآخرين دعوا إلى استخدام القائمة النسبية أو النظام الفردي، مؤكدًا أن الملف تضمن مناقشات كثيرة.

ولفت إلى تشكيل مجموعة عمل صغيرة تدرس الآراء الواردة بالجلسات، مضيفًا: «نستمع إلى كل مجموعة تتبنى رأيًا وفكرًا معينًا، حتى نصل لنظام أقرب إلى المثالية في النظام الانتخابي».

وذكر أن جلسة الأحزاب السياسية في الأسبوع الثاني، شهدت حديثًا واسعًا شاركت فيه كل الأحزاب، موضحًا أنها تطرقت إلى موضوعات الحوكمة والميزانية والنشاط والوجود على الأرض وتفعيل دورها وتداول السلطة.

ويستأنف الحوار الوطني، جلساته غدًا الأحد، بحضور كثيف ومشاركة متنوعة من مختلف التيارات والفئات والخبراء، لمناقشة موضوعات تعزيز العمل الأهلي، وقانون حرية تداول المعلومات، وعدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والتفرغ لعضوية المجلسين، ضمن المحور السياسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك