محافظ القليوبية: لن أقبل بأي صورة للعشوائية بالمحافظة.. وإعادة ميدان المؤسسة لرونقه أولوية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية: لن أقبل بأي صورة للعشوائية بالمحافظة.. وإعادة ميدان المؤسسة لرونقه أولوية

محمود عواد
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 8:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 8:46 م

أجرى المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، جولة تفقدية مفاجئة؛ لمتابعة عدد من الملفات الحيوية التي تهم المواطنين وعلى رأسها التموين والصحة والنظافة والإشغالات، والباعة الجائلين والأسواق؛ وذلك للتعرف على المشكلات التي تواجه المواطنين في هذه القطاعات للنهوض بالخدمات المقدمة، والعمل على حلها ميدانيا والاستماع من المواطنين عن قرب؛ من أجل تحسين الخدمات ورفع العبء عن كاهلهم.

وأكد "عطية"، أن شبرا الخيمة تعد من أهم أولويات المحافظة، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على تطوير ميدان المؤسسة، وإعادته لرونقه الحضاري من جديد والتخلص من الأزمات المزمنة به باعتباره البوابة الرئيسية للقادمين من وجه بحري إلى القاهرة، وشريان حيوي يربط الوجه البحري بالقاهرة والجيزة.

وبدأ محافظ القليوبية، جولته اليوم الأربعاء، بتفقد مخزن الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين؛ لمتابعة توافر السلع التموينية التي يتم صرفها للمواطنين على البطاقات التموينية.

وأكد وكيل وزارة التموين، أن المحافظة بها 21 مخزنًا تابعًا للشركة يحتوي على مخزون 960 طن سكر، ويتم الدفع بعدد 165 طنًا يوميا للمخزن، كما تحتوي مخازن الشركة على 960 طن من زيت الطعام، ويتم الدفع يوميا بـ190 طنًا من الزيت، فضلًا عن أنه يتم الصرف لعدد 1.3 مليون بطاقة تموينية مسجل عليها عدد 3.6 مليون مواطن من مواطني القليوبية.

وأشار إلى أنه تم صرف 70% من الحصة التموينية لشهر يوليو الجاري، كما يتم دعم السلع التموينية الأساسية بأكثر من 10 سلع أخرى تكميلية من بينها الحلاوة الطحينة، والجبن والمربي، ومسحوق الغسيل والدقيق والأرز، والبسكويت والصابون، وغيرها من السلع التي يتم صرفها للمواطنين.

من جانبه شدد المحافظ، خلال جولته، على ضرورة إحكام الرقابة ومراقبة أسعار السلع وتوفيرها للمواطنين بشكل دائم والعمل على شن حملات مفاجئة خصيصًا على المخابز.

فيما حرص "عطية"، على الاستماع لشكاوى المواطنين، حيث اشتكت إحدى السيدات من تدني مستوى الخبز بأحد المخابز بحي غرب شبرا الخيمة؛ لذا شن المحافظ حملة مفاجئة على مخابز المنطقة، وأغلق أحد المخابز لمدة شهر بعد التأكد من تدني مستوى الخبز، وعدم مطابقته للمواصفات القياسية وبيع الدقيق للحصة التموينية، فضلًا عن تحويل الحصة الخاصة بالمخبز إلى أقرب مخبز مجاور له.

وتابع المحافظ، الجولة بتفقد أنفاق ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة وذلك للوقوف على حالة النظافة بالأنفاق، مشددًا على رئيس حي غرب شبرا بالتواجد على مدار اليوم، وعدم السماح بوجود أي مخلفات مع تنفيذ حملات نظافة دورية، مشيرًا إلى أنه جارٍ العمل على دراسة شاملة، بالتنسيق مع الجهات المعنية والمجتمع المدني وأعضاء مجلس النواب والشيوخ؛ لمنع العشوائية والباعة الجائلين بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة.

وحرص المحافظ، على المرور داخل الأنفاق، وكباري المشاة المختلفة، والتي ازدحمت بالباعة الجائلين، مؤكدًا أنه لن يسمح بهذه الصور العشوائية، وفي ذات الوقت لن يتم تشريد هؤلاء الباعة وقطع أرزاقهم، وسيتم تحديد مكان مناسب لتجمعهم، مشيرا إلى أن المواطن من حقه المرور بتلك الأنفاق والكباري بسهوله ويسر.
وكلف محافظ القليوبية، رئيس حي غرب شبرا الخيمة، بتخصيص 8 أفراد من الأمن وعمال النظافة لخدمة أنفاق ميدان المؤسسة، والعمل على إنارته ونظافته بشكل دائم لخدمة المواطنين، وتيسيرا عليهم.

ووجه المحافظ، السكرتير العام، بتشكيل لجنة من كلية الهندسة جامعة القاهرة وعين شمس برئاسته؛ لدراسة موقف باكيات الباعة الجائلين الموجودة خلف موقف البخاري بشبرا الخيمة، وإمكانيه نقل الباعة الجائلين إليها.

وتابع "عطية"، الجولة بتفقد أعمال تطوير مستشفى النيل للتأمين الصحي، والتي تتكون من مبنيين، جارٍ العمل على تطوير المبني القديم الرئيس، والمكون من 7 طوابق، موجهاً نائب المحافظ، بمباشرة أعمال متابعة أعمال تطوير المستشفى، وإعداد جدول زمني للانتهاء من أعمال التطوير لدخولها الخدمة لتخدم جميع المستفيدين منها في كل التخصصات المختلفة.

وعلى هامش الجولة، تفقد "المحافظ"، أعمال التطوير، حيث حرص على القيام بجولة داخل أقسام المستشفى؛ للاطمئنان على المرضى، والخدمات المقدمة لهم، حيث فتح حوارًا اتسم بالود والأخوة مع المرضى، ومرافقيهم، وتساءل عن جودة الخدمة المقدمة، واعدًا بحل جميع الشكاوى التي تم طرحها خلال ذلك الحوار، مطالبا الطاقم الطبي بحسن معاملة المرضى والتخفيف والتيسير عليهم.

وفي سياقٍ مُتصل تابع أعمال النظافة بشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، موجهًا بالاهتمام بالإشراف ومتابعة أعمال النظافة وتوجيه المنظومة باستمرار وتحسين النظافة العامة، وعدم تواجد أي تراكمات للقمامة داخل المُدن والأحياء.

فيما شدد على شن حملة لضبط النباشين، و"التكاتك" والسيارات التي تسير عكس الاتجاه، والتنسيق مع إدارة المرور لضبط أي توكتوك يسير في الطرق الرئيسية، أو على الطريق الدائري، بالإضافة لشن حملة أخرى لرفع السيارات المكهنة في وسط الشوارع الرئيسية، ورفعها فورًا لتيسير الحركة المرورية.

وفي ختام الجولة تفقد "عطية"، المنطقة المحيطة بمستشفى الناس، حيث شدد على ضرورة رفع أي تراكمات قمامة ورفع كفاءة النظافة بالمنطقة، والعمل على دهان الأرصفة الجانبية.

كما تابع المحافظ، أعمال تمهيد أرض موقف السيارات لإنشاء محطة تموين سيارات في إطار البروتوكول الموقع بين المحافظة، وشركة غازتك.
يشار إلى أنه حضر الجولة كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك