أسعار النفط تفقد مكاسبها بعد إعلان ارتفاع مخزونات الخام بأمريكا بختام التعاملات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسعار النفط تفقد مكاسبها بعد إعلان ارتفاع مخزونات الخام بأمريكا بختام التعاملات

أرشيفية
أرشيفية
د ب أ
نشر في: الخميس 11 يناير 2024 - 12:29 ص | آخر تحديث: الخميس 11 يناير 2024 - 12:32 ص

فقدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام مكاسبه المكبرة في تعاملات اليوم الأربعاء، بعد إعلان ارتفاع مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي على خلاف التوقعات.

وسجل سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي تغيرا طفيفا بعد إعلان ارتفاع المخزونات بمقدار 1.34 مليون برميل، وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ منتصف ديسمبر الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى ارتفاع أسعار الخام بنسبة 1.9% في صباح اليوم، بعد إطلاق جماعة الحوثي اليمنية المزيد من الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر رغم عدم وقوع أي إصابات ولا أضرار.

ويواصل الحوثيون هجماتهم بدعوى منع السفن المرتبطة بإسرائيل من المرور عبر مضيق باب المندب، والبحر الأحمر ردا على حرب دولة الاحتلال في قطاع عزة، رغم نشر الولايات المتحدة وعدد من الدول الحليفة سفنها الحربية في المنطقة لمنع الهجمات في إطار ما يعرف باسم عملية "حارس الازدهار".

وتحرك سعر النفط خلال الشهر الماضي في حدود 5 دولارات صعودا أو هبوطا للدولار، في الوقت الذي يقيم فيه التجار آفاق السوق خلال الشهور المقبلة، في ظل التطورات المتباينة حيث تدفع الفوضى في الشرق الأوسط، وغلق أكبر حقل للنفط في ليبيا وقرار تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط خفض إنتاجها الأسعار إلى أعلى، في حين تدفع المخاوف من تراجع الطلب على الطاقة الأسعار إلى التراجع.

وبحلول الساعة العاشرة و57 دقيقة صباحا بتوقيت نيويورك جرى تداول خام غرب تكساس الوسيط بسعر 72.27 دولار للبرميل تسليم فبراير المقبل، في حين تراجع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 0.1% إلى 77.48 دولار للبرميل تسليم مارس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك