محافظ مطروح يبحث مقترح إنشاء عمارة سكنية تكون موردا اقتصاديا جديدا للمحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ مطروح يبحث مقترح إنشاء عمارة سكنية تكون موردا اقتصاديا جديدا للمحافظة

أحمد سباق
نشر في: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 7:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 7:27 م

قال الدكتور آمون مرتضى، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، إنه تم الانتهاء من تجهيز مقترح يشمل إقامة عمارة سكنية على مساحة 650م2، يتكون من دور أرضي يضم 11 محلا تجاريا، وطابقين مكاتب إدارية، و4 طوابق سكنية بإجمالي 16 وحدة سكنية.

وناقش "مرتضى"، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، مع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بحضور عدد من مديري الإدارات المعنية بالمحافظة، المقترح الذي أعده جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي؛ لإنشاء عمارة سكنية بموقع السينما القديمة بجوار مديرية التموين في إطار رؤية المحافظة لاستغلال الأصول غير المستغلة بما يعود بالنفع على الصالح العام، ويجعلها موردًا اقتصاديًا للمحافظة.

من جانبه وجه محافظ مطروح، بدراسة مقترح مكونات العمارة والتصميمات المقترحة بالوحدات السكنية، بما يتوافق مع الاشتراطات البنائية بالموقع، وتقسيم الوحدات السكنية بما يحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل لإمكاناتها وموقعها المتميز، والتسويق الجيد لها.

فيما تم مناقشة الإجراءات للإسراع في إنشاء عمارة سكنية بموقع عمر أفندي بشارع الإسكندرية على مساحة 300م2، قابلة للزيادة تشمل دور أرضي به محلات، وطابقين مكاتب إدارية، و5 طوابق وحدات سكنية.

كما تناول المحافظ، جهود وإجراءات الإسراع في إحلال وتجديد كوبري روميل بعد تعرضه للتهالك كممشى شارع مصر؛ ليضم عددًا من المحلات التجارية حوالي 20 محلًا؛ ليوفر مزيدًا من فرص العمل لأبناء مطروح، وبما يلائم الموقع السياحي والشكل الحضاري ويستوعب تقديم مزيد من الخدمات لأهالي المحافظة، مع توسعة المجرى المائي تحت الكوبري؛ لتجديد مياه البحيرة، والسماح بحركة اليخوت الخفيفة، مع دراسة مقترح البدء في تنفيذه عقب انتهاء الإجراءات الفنية اللازمة أو في أول أكتوبر القادم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك