البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: الاقتصاد المصري يتفادي الانكماش خلال العام الجاري - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: الاقتصاد المصري يتفادي الانكماش خلال العام الجاري

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
سارة حمزة
نشر في: الأحد 11 أكتوبر 2020 - 5:10 م | آخر تحديث: الأحد 11 أكتوبر 2020 - 5:11 م

• ومتوقع نمو بنسبة 5% خلال 2021

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، إن الاقتصاد المصري هو الوحيد بين دول التي يعمل بها البنك الذي يتفادى الانكماش الاقتصادي خلال عام 2020.

وتوقع البنك أن يحقق الاقتصاد المصري نمو بمعدل 5% خلال عام 2021 وذلك بحسب منشور لوزرارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وذكر تقرير سابق لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن وكالة FDI Intelligence المتخصصة فى نشر الاستثمار الأجنبي المباشر، أوضحت أن مصر الأولى في الاستثمار الأجنبي المباشر بالشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضح التقرير لوزراة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن وكالة FDI Intelligence أشارت إلى زيادة نسبة تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر بنسبة 20.2%. لتحتل بذلك المركز الأول فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا عام 2019.

كما بيّن التقرير الصادر عن وزارة التخطيط، أن وكالة بلومبرج أشارت إلى أن مصر بدأت فى تعويض الخسائر الرأسمالية التي فقدتها خلال جائحة كورونا عندما سحب المستثمرون الأجانب أكثر من نصف أموالهم من سوق الديون المحلي، حيث عاد المشترون الدوليون في يوليو لتعزيز ممتلكاتهم من السندات الحكومية المقومة بالعملة المحلية بقيمة 10.6 مليار دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك