جنايات بورسعيد تؤجل محاكمة قاتل شقيقته للعرض على الطب النفسي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جنايات بورسعيد تؤجل محاكمة قاتل شقيقته للعرض على الطب النفسي

محسن عشري:
نشر في: السبت 11 نوفمبر 2023 - 4:15 م | آخر تحديث: السبت 11 نوفمبر 2023 - 4:15 م

قضت محكمة جنايات بورسعيد، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وسكرتارية طارق فوزي عكاشة، تأجيل نظر القضية رقم 1145 كلي بورسعيد لشهر يناير 2024 المقبل، للعرض على الطب النفسي، للمتهم بقتل شقيقته عمدا مع سبق الإصرار والترصد، والنية المبينة بقتلها بسبب تخيله تمييز والده لها في المعاملة.

وظهر على المتهم أثناء وجوده بالجلسة واقفا في قفص الاتهام حالة من الذهول والتوتر والقلق الشديد، بشكل ملحوظ فيما لم يحضر والد الضحية.

وخلال الجلسة، طالب محامي المتهم بالقضية 1145جنايات كلي بورسعيد، بإحالته لتوقيع الكشف الطبي لبيان تأثير الضغوط النفسية على المتهم وظروف ارتكاب الواقعة.

يأتي ذلك بعد اعتراف المتهم أمام هيئة محكمة جنايات بورسعيد الدائرة الثانية، بارتكاب واقعة جريمة قتل أخته.

وطالب محامي المتهم بسماع شهود الإثبات، واستدعاء والد المتهم لسؤاله عن اضطهاده نفسياً، وسماع المحادثات التليفونية بين المتهم وشقيقته قبل ارتكاب الجريمة.

ومن جهة أخرى، وصفت النيابة العامة المتهم بأن الشيطان أعمى بصيرته.

وتعود وقائع القضية إلى شهر سبتمبر الماضي، حيث تم تحرير محضر بقسم شرطة حي المناخ رقم 4818، يتضمن قيام المتهم، 21 سنة، بقتل أخته، 23 سنة، ذبحا بسكين، وحاول المتهم الهروب إلا أن الأهالي تمكنوا من الإمساك به وضربه.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم يقيم بالقاهرة منفصلا عن الأسرة من عامين ويعاني من اضطراب نفسي، وحضر بدافع الانتقام لتخيله أن أسرته تكرهه وتفرق في للمعاملة بينه وبين شقيقته.

وتربص المتهم للمجني عليها، أثناء سيرها أمام المنزل ليلا، وطعنها في البطن والرقبة والصدر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك