أمطار خفيفة تضرب المدن الساحلية في البحيرة.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمطار خفيفة تضرب المدن الساحلية في البحيرة.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ

خميس البرعى
نشر في: الجمعة 12 يناير 2024 - 11:20 ص | آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2024 - 11:20 ص

شهدت المدن والقرى الساحلية بمحافظة البحيرة، اليوم الجمعة، سقوط أمطار خفيفة تزامنا مع موجة الطقس السييء التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن، تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وتعرضت المدن الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط وهى (كفرالدوار، وإدكو، ورشيد، وأبو حمص)، لهطول أمطار خفيفة، وانخفاض في درجات الحرارة، أدت إلى خلو الشوارع من المارة وتوقف حركة البيع والشراء.

وأعلنت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، عن رفع درجة الاستعداد لمواجهة أية أحداث مع الالتزام باستمرار عمل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات على مدار ۲٤ ساعة وربطها مع الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة لتلقي كل البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

ووجهت بلبع بمراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال الرياح والأمطار، ومراجعة كل الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة؛ حفاظا على الأرواح والممتلكات، والتأكد من سلامة وصلاحية مولدات الكهرباء بمحطات الصرف الزراعي والصرف الصحي والمستشفيات العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك