بأحدث الطرق الجراحية.. خبير أجنبي يجري عملية تغيير مفصل من فتحة 5 سم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بأحدث الطرق الجراحية.. خبير أجنبي يجري عملية تغيير مفصل من فتحة 5 سم

ارشيفية
ارشيفية
 هدى الساعاتى
نشر في: الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 8:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 8:50 م
أجري الخبير الأجنبى الدكتور أمير عودة استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية بمستشفى رومالزبرج – ألمانيا علاج أدق عمليات العظام خلال زيارته لمستشفيات أندلسية في مصر اليوم الثلاثاء وقام بتغيير مفصل عن طريق أحدث الطرق الجراحية بفتح 5 سنتيمتر لمريضه تتجاوز الـ55 عاما مع حماية جميع عضلات الفخذ سليمة.


وهذا النوع من العمليات يؤثر إيجابيا على النتائج الجراحية في التقليل من وقت العملية وتقليل نسبه فقدان الدم والحفاظ على الأنسجة والعضلات المتواجدة حول المفصل. ويعود بفائدة على المريض بعد العملية في تقليلل مضاعفات العملية والاعراض الجانبية من الإحساس بالألم واعادة التأهيل والتحميل بشكل طبيعي على عضلات الجسم.

وأكد الخبير ان المرضى المصابين بخشونة متقدمة بمفصل الفخذ يعانون من الآلام الشديدة في المفصل اثناء الحركة والتحميل مع تحديد في مدى الحركة لذلك ينصح لهم – بعد استنفاد وسائل العلاج التحفظي – بتغيير مفصل الفخذ حتى يتسنى لهم ممارسه حياته الطبيعية بدون ألم الحركة .

وأشار الطبيب إلى أنه تتواجد أنواع مفاصل صناعية لتثبيت الحوض مفصل "تيتاثيوم غير إسمنتي ومفصل “قصير العنق غير إسمنتي لصغار السن ومفصل إسمنتي لكبار السن في حاله وجود هشاشه عظام، مضيفاً أنه يتم عمل جميع الفحوصات الطبية اللازمة للمريض والاستعانة بجلسات علاج طبيعي لتقويه عضلات حول المفصل قبل الجراحة وذلك ليستعيد المريض حركته مبكرا بعد العملية.

وأكد انه في حالات تركيب المفاصل الصناعية عن طريق التدخل الجراحي المحدود صغير الحجم استطعنا تقليل نسبة فقد الدم اثناء وبعد العملية وتجنيب المريض لاحتمالية نقل الدم ومشتقاته وتقليل آلام ما بعد العملية وبالتالي عودة المريض لممارسة حياته الطبيعية في أقرب وقت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك