خبير أمريكي: ذوي الاحتياجات الخاصة يحظون باهتمام لافت في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خبير أمريكي: ذوي الاحتياجات الخاصة يحظون باهتمام لافت في مصر

مروة محمد
نشر في: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 5:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 5:18 م

- سكوت كوبفرمان: القاهرة تبذل جهودا ملحوظة في دعم الملف وتعزيز دمج هذه الفئة في المجتمع

 

قال العالم والباحث الأمريكي دكتور سكوت كوبفرمان، مدير التعاون الوطني للإعاقة والتكنولوجيا، إن ذوي الاحتياجات الخاصة يحظون باهتمام لافت في مصر، مشيراً إلى وضع مصر خطة طموحة لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف كوبفرمان، خلال ندوة بالسفارة الأمريكية بالقاهرة بشأن دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، أن مصر تبذل جهودًا ملحوظة في دعم هذا الملف وتعزيز دمج هذه الفئة في المجتمع، وذلك وفقا لما لاحظه من خلال لقاءاته ومشاركاته في مشروعات متعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وكشف كوبفرمان عن تجارب لديه لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، شهدت تطبيقًا ناجحًا في الإمارات، ويسعى لنقلها أيضًا في مصر، خلال المرحلة المقبلة.

واستعرض الخبير الأمريكي خلال الندوة عدد الوسائل والتطبيقات التي قد تساعد أصحاب الإعاقة ومنها تطبيق لمساعدة المكفوفين على قراءة أي نص من خلال تحويلة لصوت مسموع ووصف الصور.

ويشغل كوبفرمان عدة مناصب هامة بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة والإدماج الشامل، حيث أنه أستاذ ومنسق برنامج التعليم الخاص في جامعة كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك باحث بمنحة فولبرايت في جامعة طوكيو باليابان.

كما يشغل منصب مدير قطاع التعاون الوطني للإعاقة والتكنولوجيا، وهي شبكة ممولة اتحاديًّا تضم أكثر من 300 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة والباحثين وشركات التكنولوجيا، الذين يشاركون في تطوير التكنولوجيا التي يمكن الوصول إليها والبحث فيها.

وكوبفرمان باحث معترف به دوليًّا وله مشاريع حديثة متعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة في اليابان، وبيرو، وكوريا الجنوبية، ونيبال، والإمارات، وبوتسوانا، وقد أدت جهوده إلى الحصول على العديد من الجوائز، بما في ذلك دعوات ليكون مندوبًا لدى الأمم المتحدة في جنيف، وزميلًا باحثًا في العديد من شركات التكنولوجيا، بالإضافة إلى أنه حاصل على جائزة التميز من وزارة التعليم الأمريكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك