وزير الري: تطوير خطة التدريب لرفع كفاءة العاملين بالوزارة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري: تطوير خطة التدريب لرفع كفاءة العاملين بالوزارة

محمد علاء
نشر في: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 12:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 12:32 م

وقع مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، التابع لوزارة الري، بروتوكول تعاون مع المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالعبور؛ لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال التدريب وبناء القدرات.

وقال وزير الري، الدكتور هاني سويلم، إن توقيع البروتوكول يأتي في إطار العمل على تشجيع التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة لخدمة العملية التعليمية والتدريبية وتنمية ورفع القدرات بما ينعكس بشكل إيجابي على التدريب والبحث العلمي في مجالات عدة، وفق بيان للوزارة اليوم الأربعاء.

وأشار سويلم إلى أهمية البروتوكول في إثراء الجانب التدريبي والتطبيقي لكل من العاملين بوزارة الموارد المائية والري وطلاب ومنتسبي معهد العبور العالي للهندسة والتكنولوجيا بتفعيل برامج تدريبية وأكاديمية مشتركة بين الجانبين والاستفادة من الإمكانات التدريبية المتخصصة بكل من المركز ومعهد العبور.

وبعد هذا البروتوكول هو الثاني من نوعه في التعاون بين الوزارة والجهات البحثية، حيث وقعت في ٢٦ مايو مذكرة تفاهم بين مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري وجامعة بنها للتعاون المشترك بين الجانبين في مجال التدريب وبناء القدرات.

وأشار وزير الري للمجهودات "الكبرى" التي بذلت مؤخرًا لتطوير الخطة التدريبية للوزارة بما يٌسهم في رفع كفاءة العاملين من مختلف التخصصات بتقديم التدريب اللازم بعد تحديد الاحتياجات الحقيقية للتدريب، وإعداد برامج تدريبية تستفيد من الخبرات المتراكمة للمحالين للمعاش لتقديم خبراتهم لشباب المهندسين والفنيين بالوزارة.

ولفت إلى وضع عدد من الجدارات اللازمة للترقي في الوظائف بتخصصاتها المختلفة وربط هذه الجدارات بعدد محدد من الساعات التدريبية الواجب استيفاءها قبل الترقي بحيث تتضمن عددا من الدورات المتخصصة طبقًا لطبيعة العمل في كل جهة من جهات الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك