وزير السياحة يشارك في اجتماع اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة الجديدة - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 2:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة يشارك في اجتماع اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة الجديدة

طاهر القطان
نشر في: الجمعة 12 يوليه 2024 - 12:37 م | آخر تحديث: الجمعة 12 يوليه 2024 - 12:37 م

شارك وزير السياحة والآثار، شريف فتحي، مساء أمس، في الاجتماع الرابع للجنة البرلمانية المعنية بدراسة برنامج الحكومة الجديدة. جاء ذلك برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، وبمشاركة عدد من كبار المسؤولين الحكوميين، من بينهم وزراء الصناعة والنقل والطيران المدني.

وقدم فتحي خلال الاجتماع، العديد من المحددات الرئيسية لبرنامج وزارة السياحة والآثار خلال الفترة المقبلة. وأكد على أهمية استراتيجية الوزارة التي تركز على تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي، والتحول الرقمي، والحفاظ على البيئة، مع التركيز على تنويع الأسواق والأنماط السياحية لزيادة الاستفادة من المقومات السياحية في مصر.

وأشار إلى رؤية الدولة بزيادة عدد السياح إلى 30 مليون سائح، والجهود الحثيثة لخلق الطلب على الأنماط السياحية المتنوعة والترويج لها. وسيتم مراجعة دورية للمستهدفات كل ستة أشهر، بالإضافة إلى إعداد التقارير المستجدة بذلك.

كما أكد أهمية تعزيز الاستثمار السياحي في مصر، خاصة في القطاع الفندقي، وطرح مبادرات جديدة لجذب الاستثمارات. وسيتم حصر الغرف الفندقية غير المكتملة لزيادة الطاقة الاستيعابية خلال الفترة المقبلة.

وختم الوزير بالتأكيد على أهمية دور الطيران في صناعة السياحة، وضرورة التكامل بين وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني لدعم القطاع السياحي في مصر بشكل أكبر.

وأشار أيضًا إلى الجهود المستمرة في تحسين التجربة السياحية في المواقع الأثرية والمتاحف، والتعاون مع القطاع الخاص لتحقيق أفضل استثمار للمعالم الثقافية في مصر.

أما فيما يتعلق بالقدرات، فقد أكد الوزير على أهمية تطوير هيكلية الوزارة والهيئات التابعة لها، ووضع خطط تدريبية للعاملين للارتقاء بأدائهم وكفاءتهم في القطاع السياحي والآثار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك