رئيس مياه المنيا يبحث مع عميد كلية الزراعة تحسين معالجة الحمأة والاستفادة الاقتصادية والبيئية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مياه المنيا يبحث مع عميد كلية الزراعة تحسين معالجة الحمأة والاستفادة الاقتصادية والبيئية

ماهر عبدالصبور
نشر في: الجمعة 12 يوليه 2024 - 4:33 م | آخر تحديث: الجمعة 12 يوليه 2024 - 4:33 م

استقبل المهندس رجب السعيد جبر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، الدكتور حمدان إبراهيم، عميد كلية الزراعة، والدكتور سمير أحمد، رئيس قسم الميكروبيولوجيا الزراعية، والمهندس جلال عبد الجيد، مدير عام الإدارة الزراعية بالشركة، لمناقشة تعزيز نظام معالجة الحمأة وتحسين المردود الاقتصادي والبيئي لها، وذلك في إطار التعاون المبرم بين الشركة وكلية الزراعة جامعة المنيا في مجالات التدريب وتبادل الخبرات.

وتم التأكيد على أهمية استخدام 97 ونصف فدان مخصصة لإقامة محطة معالجة لجمع ومعالجة الحمأة من محطات الصرف، كما شهد الحضور ورشة عمل حول كيفية معالجة الحمأة والاستفادة القصوى منها من الناحية الاقتصادية والبيئية.

افتتح الورشة المحاسب محمود أسامة، نائب رئيس مجلس الإدارة، حيث رحب بالحضور وأكد على أهمية المعالجة الفعالة للحمأة ودورها في تخفيف الأعباء على الشركة وزيادة الموارد.

وأشار الدكتور حمدان إبراهيم، عميد كلية الزراعة، إلى أهمية تفعيل بروتوكول التعاون بين الشركة والكلية في مجالات التدريب وتبادل الخبرات، بينما قدم الدكتور سمير أحمد شرحاً تفصيلياً عن طرق معالجة الحمأة للمهندسين والكيميائيين والفنيين والعاملين بالشركة.

وفي الختام، تم عرض فيلم وثائقي يوضح طرق معالجة الحمأة كختام للورشة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك