حمدي هيكل: دور أبو موتة في فيلم فول الصين العظيم وش السعد عليا.. ونفسي أشتغل مسرح - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 8:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حمدي هيكل: دور أبو موتة في فيلم فول الصين العظيم وش السعد عليا.. ونفسي أشتغل مسرح


نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 6:57 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 6:57 م

قال الفنان حمدي هيكل، إن دور «أبو موتة» في فيلم فول الصين العظيم، كان «وش السعد» عليه؛ لأنه ساهم بنسبة كبيرة في وصوله إلى الجمهور.

وأضاف في لقاء مع الإعلاميين دينا رامز وشريف نور الدين وآية شعيب، ببرنامج «أنا وهو وهي» على قناة «صدى البلد»، مساء الاثنين: «دور أبو موتة كان وش السعد عليا، وهو كان باسبوري للوصول للمتلقي، وسبب إن الناس تعرفني».

وأشار هيكل، إلى أنه «مسرحجي»، وقدم أدوارًا كثيرة في المسرح، لكنه لم يعمل به منذ 15 عامًا، ولاي ستطيع العودة للتمثيل على خشبة المسرح مجددًا نظرًا لأنه بلغ سن المعاش.

وطالب المسئولين عن الحركة المسرحية في القطاع العام، بالنظر إلى الممثلين المتقاعدين لأن الفنان ليس كادرًا وظيفيًا وإنما يعتمد على الموهبة.

وتابع: «أنا نفسي اشتغل مسرح، وعندنا كذا ممثل طلع معاش، في كذا عرض بيتعمل، ممكن نشوف الفنان اللي يصلح للدور ونجيبه يشتغل تكريمًا له».

وعلق هيكل، على الفنانين الذين لا يعملون في المسرح بعد شهرتهم في السينما، قائلاً: «المسرح يعتبر الجيمانيزيوم بتاع الممثل؛ لأنه يحتاج للتجديد، وممكن في التمثيل على المسرح يجيلي دور في السينما معملتوش قبل كده، فبعرف امكانيات نفسي، وأشوف هقدر أعمل ايه غير أدوار الشرير».

وكشف أنه عُرض عليه التمثيل في المسرح مع عدد من طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، من خلال المشاركة في مسابقة مهرجان نقابة الممثلين السنوي، ولكنه اعتذر بعد 4 أيام بروفات، نظرًا لضيق الوقت لأنه كان يحتاج بروفات 60 يومًا على الأقل لكي يتمكن من تجسيد الشخصية بشكل صحيح.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك