غلق صيدليتين وتحرير 95 محضرا متنوعا في حملة تموينية بجنوب سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غلق صيدليتين وتحرير 95 محضرا متنوعا في حملة تموينية بجنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: الخميس 12 أكتوبر 2023 - 6:54 م | آخر تحديث: الخميس 12 أكتوبر 2023 - 6:54 م

شنت مديرية التموين بمحافظة جنوب سيناء، حملات تموينية على المحلات والأسواق بمدن "شرم الشيخ، طور سيناء، نويبع، رأس سدر"، وبالاشتراك مع مباحث التموين، وحماية المستهلك، ومديرية الطب البيطري، وهيئة سلامة الغذاء، وهيئة الرقابة على الأدوية، ومجالس المدن.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال العامة، والمخابز للتأكد من سلامة وصلاحية الأغذية المقدمة للمواطنين، والحد من التلاعب بالأسعار.

وقال المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة تموين بجنوب سيناء، إن الحملة أسفرت عن تحرير 95 محضرًا متنوعًا، ففي مجال المخابز جرى تحرير 3 مخالفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان القانونية.

وأوضح وكيل وزارة التموين في تصريح اليوم الخميس، أنه جرى تحرير 92 محضرًا متنوعًا في مجال الأسواق، بواقع 3 محاضر انتهاء صلاحية ومجهول المصدر لـ69 عبوة زيوت، ومصنعات لحوم غير صالحة، و15 آلة حاسبة مجهولة المصدر، إضافة إلى 16 محضر بيع سجائر بأزيد من السعر، و4 محاضر امتناع عن بيع سجائر، وتحريز 543 علبة سجائر.

وتابع: "كما جرى تحرير 34 محضرًا لعدم إعلان عن الأسعار، و32 محضرًا لعدم حمل العاملين بالأغذية شهادة صحية، وغلق صيدليتين لممارسة النشاط بدون ترخيص".

وأكد أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك