السجن لـ11 متهما باستعراض القوة والشروع في قتل 6 أشخاص بالصف - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن لـ11 متهما باستعراض القوة والشروع في قتل 6 أشخاص بالصف

محمود عبد السلام
نشر في: الخميس 12 أكتوبر 2023 - 9:38 م | آخر تحديث: الخميس 12 أكتوبر 2023 - 9:38 م

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة 7 متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات، لإدانتهم باستعراض القوة والشروع في قتل 6 أشخاص بمنطقة الصف.

وتضمن الحكم معاقبة 4 متهمين في القضية بالحبس سنة مع الشغل.

صدر القرار برئاسة المستشار حسين فاضل عبد الحميد الشحات، وعضوية المستشارين أحمد محمد عبد البديع، ومحمد حسين وأمانة سر وائل السيد.

- التعدي بالضرب باستخدام أسلحة بيضاء

وأسندت التحقيقات في القضية رقم 9071 لسنة 2023 جنايات الصف، أنه في يوم 19 سبتمبر الماضي، للمتهمين "مجدى . ع"، 42 سنة، عامل، "عبد الباسط. م"، 33 سنة عامل، "خالد. س"، 46 سنة، مالك مستودع انابيب، "اسلام . ا"، 27 سنة،" أنور . ع"، 27 سنة، "محمود . م"، 27 سنة، "محمود . ع"، 56 سنة.

وكذلك "محمد. س"، 37 سنة، "رزق . م"، 25 سنة، "محمد. ع"، 27 سنة،" كمال . م"، 36 سنة، استعراضوا القوة والعنف على 6 أشخاص بمنطقة الصف، حيث تعدوا عليهم بالضرب بأسلحة بيضاء وسلاح ناري قاصدين قتلهم.

- خلافات سابقة سبب الواقعة

وتابعت التحقيقات أن المتهمين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل المجني عليهم" عليان ز"، و نجله "أحمد"، و"محمد س"، و"مصطفى أ"، و"إسلام م"، و"إسلام ط"، وحضروا حيث أيقنوا تواجدهم واعتزموا التنكيل بهم، إثر خلاف سابق استمر بينهم قاصدين ترويعهم وغيرهم من المارة والمواطنين أهالي وقاطني نزلة عليان بالصف.

وأضافت التحقيقات أن فعل المتهمين لفرض سطوتهم على المجني عليهم وتخويفهم بالحاق الأذى البدني بهم، وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء وأدوات، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في أنفسهم والمساس بحريتهم وتعريض حياتهم للخطر.

- شروع في قتل

وأشارت التحقيقات أن المتهمين شرعوا في قتل المجني عليهم عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلهم إثر خلاف بينهم، فما أن ظفروا بهم، حيث أيقنوا تواجدهم اطلقوا أعيرة نارية وانهالوا عليهم ضرباً بأسلحة بيضاء وأدوات قاصدين من ذلك قتلهم فأحدثوا إصابتهم التي كادت أن تودي بحياتهم إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو مداركه المجني عليهم بالعلاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك