الدفاع الروسية تعلن عن إسقاط 6 مسيرات وتصفية 470 جنديا أوكرانيا - بوابة الشروق
الأحد 4 أغسطس 2024 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدفاع الروسية تعلن عن إسقاط 6 مسيرات وتصفية 470 جنديا أوكرانيا

هديل هلال
نشر في: الخميس 13 أبريل 2023 - 2:41 م | آخر تحديث: الخميس 13 أبريل 2023 - 2:41 م

 

أفادت وزارة الدفاع الروسية بإسقاط 6 مسيرات أوكرانية في جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك، وتصفية أكثر من 470 جنديا أوكرانيا وسط تقدم القوات الروسية على المحاور كافة.

وبحسب البيان اليومي للوزارة، والذي نشره موقع «روسيا اليوم» الإخباري، مساء الخميس، أعلنت الدفاع الروسية عن تصفية أكثر من 35 جنديا أوكرانيا في اتجاه كوبيانسك وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز Gvozdika، في محور كوبيانسك.

وأشارت إلى «تدمير ما يصل إلى 80 جنديا أوكرانيا بالإضافة إلى مدافع هاوتزر من طراز D-20، في محور كراسني ليمانسك، وتدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 66 التابع للقوات الأوكرانية في جمهورية لوجانسك».

ولفتت إلى أن «القوات الروسية في محور دونيتسك واصلت العمليات القتالية لطرد القوات الأوكرانية من الأحياء المركزية لمدينة أرتيموفسك، وكثفت من هجماتها لمنع نقل احتياطيات القوات الأوكرانية إلى المدينة».

وذكرت أن «المقاتلات الروسية نفذت 12 طلعة جوية، ونفذت قوات المدفعية 57 مهمة إطلاق نار في منطقة أرتيومفسك خلال الـ24 ساعة الماضية، وجراء العمليات في محور دونيتسك تم تصفية 300 جندي أوكراني وتدمير مدافع هاوتزر D-20، بالإضافة إلى قاعدة مدفعية ذاتية الدفع من طراز Gvozdika».

وأضافت: «في محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه فقدت القوات المسلحة الأوكرانية حوالي 20 جنديا، وتم تدمير مدافع هاوتزر Msta-B، كما تم تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي 102 بمنطقة زابوروجيه».

وأعلنت عن تصفية حوالي 35 جنديا أوكرانيا وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز Gvozdika، في محور خيرسون، قائلة إن الدفاعات الجوية اعترضت تسعة صواريخ من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة HIMARS.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك