بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. محافظ بورسعيد يعلن بدء أعمال تطوير الممشى السياحي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. محافظ بورسعيد يعلن بدء أعمال تطوير الممشى السياحي

محسن عشري
نشر في: الخميس 13 يونيو 2024 - 9:25 م | آخر تحديث: الخميس 13 يونيو 2024 - 9:25 م

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، سير العمل في تطوير بداية الممشى السياحي العلوي، والذي يجري تطويره على أعلى مستوى، ضمن خطة المحافظة لتطوير مناطق الجذب السياحي، والذي يأتي استكمالا لما تشهده بورسعيد من طفرة في قطاع السياحة.

وأشار "الغضبان"، في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، إلى أن أعمال التطوير الجارية بمنطقة شارع فلسطين والممشى السياحي، تأتي بتكلفة 127 مليون جنيه، والتي تضمنت تطوير سور وبوابات الممشى السياحي، وإقامة أماكن جلوس للمواطنين، بحيث يمكن للمواطنين رؤية السفن مباشرة من خلال البوابات، وسور الممشى المطور، ومسطحات خضراء والأعمدة الديكورية، والتحف الفنية، لافتًا إلى أن التطوير يجري على مرحلتين.

وشدد محافظ بورسعيد، على تنفيذ الأعمال على أعلى كفاءة، ومتابعة نسب التنفيذ أولا بأول من خلال المتابعة الميدانية، موجهًا بالتنسيق بين كل المسئولين عن الأعمال وتذليل أي معوقات، للانتهاء من أعمال التطوير الجاري تنفيذها وفقا للجداول الزمنية المحددة.

وتفقد المحافظ، أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة الأمل بشارع الجمهورية بنطاق حي الشرق، والتي تأتي ضمن مبادرة "حدائق بلا أسوار"؛ لتصبح محافظة بورسعيد إحدى المدن الخضراء بين محافظات الجمهورية.

وأشار المحافظ، إلى أن أعمال تطوير حديقة الأمل تشمل إزالة الأسوار، وإضافة نباتات وأشجار وزيادة المسطحات الخضراء داخل الحديقة، وإعادة تنظيمها، وصيانة أعمدة الإضاءة العامة ورفع كفاءتها وزيادة عددها، مضيفًا أنه سيتم تطوير البرجولات وتنميطها بشكل حضاري وجمالي وعمل لاند سكيب جديد وإعادة هيكلة ورسم النجيل، مع الاهتمام بتوفير نظام لمتابعة النظافة والأمن بالحديقة، للحفاظ على ما يجري من تطوير.

ووجه محافظ بورسعيد، بتكثيف العمل في تطوير ورفع كفاءة حديقة الأمل؛ لتصبح لمسة جمالية وحضارية جديدة تزين حي الشرق في ظل التطورات التي يشهدها حي الشرق مؤخرا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك