محافظ بني سويف يدعو لتعزيز المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يدعو لتعزيز المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

حازم الخولى
نشر في: الجمعة 14 يونيو 2024 - 1:30 م | آخر تحديث: الجمعة 14 يونيو 2024 - 1:30 م

 وجه الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بتكثيف جهود التوعية والبرامج الخاصة بهدف تعزيز المشاركة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية. هذا التوجيه يأتي في إطار السعي المستمر لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الابتكار في مجالات البيئة والطاقة والتكنولوجيا. خلال مناقشته مع أعضاء اللجنة التنسيقية، استعرضت الأستاذة نهى محمد، منسقة المحافظة في المبادرة، تقريراً مفصلاً عن التقدم في التنفيذ والجهود المشتركة مع وزارة التخطيط، بالإضافة إلى الحملات الإعلامية التي تم إطلاقها لنشر الوعي بأهمية المبادرة. وتم التأكيد على أهمية المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي، وكذلك تعزيز التوازن البيئي والاقتصادي في المحافظة.

خلال مناقشته مع أعضاء اللجنة التنسيقية، استعرضت الأستاذة نهى محمد، منسقة المحافظة في المبادرة، تقريراً مفصلاً عن التقدم في التنفيذ والجهود المشتركة مع وزارة التخطيط، بالإضافة إلى الحملات الإعلامية التي تم إطلاقها لنشر الوعي بأهمية المبادرة. وتم التأكيد على أهمية المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي، وكذلك تعزيز التوازن البيئي والاقتصادي في المحافظة.

الدكتور غنيم أوضح أن الهدف من تكثيف الحملات التوعوية هو تعزيز الوعي بين المواطنين والشركات حول كيفية المشاركة في المبادرة وتقديم المشروعات التي تسهم في التنمية المستدامة للمحافظة. وأكد أن اللجنة ستقوم بتقييم المشروعات المقدمة بناءً على معايير دقيقة تتضمن الابتكار، والاستدامة، والجدوى الاقتصادية، والإسهام البيئي.

أشار المحافظ إلى أن المبادرة تدعم المشاريع التي تستخدم التقنيات الحديثة بطرق مبتكرة، مثل الطاقة المتجددة، وإدارة الموارد المائية، والزراعة الذكية، مع التأكيد على أن المشاركة في هذه المبادرة مفتوحة لكافة فئات المجتمع بما في ذلك الشباب ورواد الأعمال.

في إطار هذه الجهود، وضعت اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية خطة شاملة لتكثيف حملات التوعية، تشمل عقد ورش عمل وندوات تثقيفية في مختلف المراكز والقرى، إلى جانب إطلاق حملات إعلانية عبر وسائل الإعلام المحلية ومنصات التواصل الاجتماعي. كما سيتم توفير مواد توعوية توضح كيفية التقديم والمشاركة في المبادرة، وتسهيل الإجراءات للمشاركين وتقديم الدعم الفني لهم.

أعرب الدكتور غنيم عن ثقته في قدرة المجتمع المحلي على تقديم مشروعات مبتكرة تسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة لبني سويف. وأكد على استعداد المحافظة لتقديم كل الدعم للمشاريع الفائزة، وتسهيل الإجراءات الإدارية لضمان نجاحها. ودعا جميع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة إلى المشاركة الفعالة والبناءة في هذه المبادرة الوطنية الهامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك