مذكرة تعاون بين «الآثار» و«التراث الوطني السعودي» - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يونيو 2024 10:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مذكرة تعاون بين «الآثار» و«التراث الوطني السعودي»

خالد العناني وزير الآثار
خالد العناني وزير الآثار
أحمد عبد الحليم
نشر في: الأربعاء 15 يونيو 2016 - 11:56 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 يونيو 2016 - 11:56 ص
قال أحمد عبيد مسؤول ملف التعاون الدولي بوزارة الآثار، إنه سيتم توقيع مذكرة تعاون بين وزارة الآثار والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي، الخميس، وذلك لتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الآثار، والمتاحف، والتراث العمراني.


وأوضح عبيد، أن مذكرة التعاون المرتقب توقيعها، تتضمن العديد من البنود التي تساهم في تبادل الخبرات بين مصر والسعودية في مجالات البحث العلمي المشترك، والمسح، والتنقيب الأثري، وتطوير الدور التربوي والتثقيفي للمتاحف، وترميم المقتنيات والإدارة المتحفية، بالإضافة إلى تشجيع الطرفين على إقامة المحاضرات والندوات العالمية وورش العمل ذات العلاقة بمجال الآثار والمتاحف والتراث العمراني، في إطار التعاون مع الدول المعنية بمجال العمل الأثري بمختلف أنحاء العالم بما يضمن الاستفادة من الخبرات المختلفة.

وأضاف أنه بمقتضى هذه المذكرة سيتم وضع العديد من الضوابط لمكافحة التهريب والإتجار غير المشروع بالآثار بين البلدين، بما يضمن حماية الممتلكات الثقافية الخاصة بهما، وكذلك تبادل الخبرات للارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للعاملين بوزارة الآثار والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي.

وسيوقع على المذكرة من الجانب المصري: خالد العناني وزير الآثار، ومن الجانب السعودي: الأمير سلطان بن سلمان عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك